الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

100 مليون صحة مستمرة بالمحافظات

100 مليون صحة مستمرة بالمحافظات
100 مليون صحة مستمرة بالمحافظات




تواصل حملة 100 مليون صحة للكشف على المواطنين بمحافظات المرحلة الثانية، حيث أجرى الشيخ أحمد عبد المؤمن العسيلى، وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، فحوصات فيروس سى والأمراض غير السارية ضمن المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية للكشف عن الأمراض السابق ذكرها.
كانت لجنة من مديرية الشئون الصحية بالمنوفية قد توجهت إلى ديوان مديرية الأوقاف بشبين الكوم، وقاموا بإجراء الكشف على القيادات والعاملين وسط إقبال كبير من الموظفين لإجراء الفحوصات.
وقامت الفرق الصحية بالذهاب للمسنين وذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين لمنازلهم بجميع مراكز المنوفية، للكشف عليهم بعد تعثرهم فى الذهاب لأقرب وحدة فحص لظروفهم الصحية.
وكشف الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الشئون الصحية بالمنوفية، نسبة فحص المواطنين والتى وصلت إلى ٦٠٪ من إجمالى الكتلة السكنية بنطاق مراكز المحافظة، بعد فحص مايقرب من مليون و٦٠٠ ألف مواطن حتى الآن، مناشدًا جموع المنايفة الذين لم يقوموا بالفحص الطبى حتى الآن بالتوجة لأقرب وحدة للاطمئنان على صحتهم والكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية.
وفى بنى سويف.. صرح المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف أنه تم الكشف «ضمن المبادرة الرئاسية  100 مليون صحة «على 1 مليون و40 ألفًا و246 مواطنا أى بنسبة  58,97% من المستهدف الكلى خلال فترة تنفيذ الحملة والتى بدأت بالمحافظة فى الأول من ديسمبر الماضى، مشيرا إلى متابعته لسير العمل فى تنفيذ المبادرة على مدار الساعة من خلال التواصل المباشر مع وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، وعن طريق الغرفة المركزية بديوان عام المحافظة حيث بلغ اجمالى ما تم فحصه (1040246) مواطنًا.