الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ البحيرة لـ«محلية البرلمان»: دعم الخطة الاستثمارية لزيادة موارد المحافظة

محافظ البحيرة لـ«محلية البرلمان»: دعم الخطة الاستثمارية لزيادة موارد المحافظة
محافظ البحيرة لـ«محلية البرلمان»: دعم الخطة الاستثمارية لزيادة موارد المحافظة




كتب - نشأت حمدى وحسن عبدالظاهر


قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، إن المحافظة تعمل على دعم الخطة الاستثمارية الخاصة بها وزيادتها، من أجل تحقيق التنمية الشاملة فى المحافظة  وأشار محافظ البحيرة فى كلمته خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، أمس  إلى مناقشة عدد من طلبات الإحاطة، فى حضور ممثلى عدد من الوزارات.
وقال محافظ البحيرة  «دعمنا الخطة الاستثمارية بمبلغ ٥٥ مليون جنيه، والمحافظة بها ١١ ألف موظف، ومرتباتهم ١٨٥ مليون جنيه، ويوجد ١٩ ألف موظف آخرين فى المحافظة، ونؤكد أن تكدس الأعداد هى أخطاء من السلطة التنفيذية، لكن مينفعش نهد بيوت الناس ونوعد بأننا سننمى مواردنا استجابة لنواب البحيرة باعتباركم ممثلين الشعب».
 وأشاد المحافظ بدور نواب البرلمان، قائلا: «إن الدولة موجودة على الأرض وبكم أنتم الدولة قوية، ولشعب البحيرة رؤوس تقوده وهم نواب الشعب وكل خطوة أخطوها تكون بعلمهم ودعمهم لى، فقولوا لى إزاى بتحلموا تكون بلدكم».
وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة لحل مشكلة القمامة والنظافة، مشيرا إلى أن إجمالى معدات النظافة ٩٢٧ معدة من لوادر وعربيات وغيرها، وهو رقم كبير وفقًا لحجم هذه المعدات، قائلا: «أول شيء طبقناه هو منظومة العقاب، وكانت العقوبة  ٥ آلاف و١٠ آلاف جنيه لمن يلقى المخلفات، ونرفع 350 طنا يوميا مخلفات صلبة قد تسبب مشاكل كثيرة».
ولفت إلى أنه تولى منصبه منذ ٣ أشهر فقط، وأنه تم اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الأمطار الغزيرة، وتم دعم المحافظة بعدد 35 معدة من عربات الشفط، ومحافظة البحيرة حصلت على المركز الأول فى الاستعدادات ومواجهة الأمطار،  قائلا: «ولم يحدث أن الشوارع غرفت زى كل عام.
والاستجابة للشكاوى الخاصة بالمواطنين وصلت لـ٩٧٪ والتى ترسل عبر الواتس آب والفيس بوك وغيرها من وسائل التواصل».
من جانبه، قال المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة: «اللجنة تعقد جلسات استماع للمحافظين الجدد لعرض رؤيتهم وحددنا مقومات، موارد المحافظة سواء الخطة الاستثمارية أو تنمية الذات، وخطة المحافظة للمخطط الاستراتيجى للأحوزة العمرانية، وحصر المشروعات القومية الخاصة بالمحافظة والمشروعات المتعثرة».
ووجه السجينى، التحية لمحافظ البحيرة لتقديمه فكرة مختصرة عن موارد المحافظة وجهودها، لافتا إلى أنه عند استضافة المحافظين سيتم إتاحة الفرصة لهم ليستعرضوا موارد المحافظة قبل الرد على طلبات الإحاطة الخاصة بالمواطنين.