الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرلمان: تنظيم كأس أمم إفريقيا «شهادة ثقة».. ومحمد صلاح سفيرًا لمصر

البرلمان: تنظيم كأس أمم إفريقيا «شهادة ثقة».. ومحمد صلاح سفيرًا لمصر
البرلمان: تنظيم كأس أمم إفريقيا «شهادة ثقة».. ومحمد صلاح سفيرًا لمصر




تصوير: مايسة عزت

 

أشاد نواب البرلمان بإعلان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم « فوز مصر بتنظيم فعاليات كأس أمم إفريقيا 2019 ومن المقرر أن تناقش لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان الاستعدادات لهذا الحدث.
وأشادت لجنة الشباب والرياضة برئاسة المهندس أشرف رشاد، بالفوز موضحًا أن المسئولين المصريين وعلى رأسهم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس هانى أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، نجحوا فى إعداد الملف.

وأوضحت اللجنة أن هذا الإعلان بمثابة شهادة ثقة جديدة لقدرة مؤسسات الدولة على استضافة أعظم البطولات القارية، ورسالة قوية توضح مدى شعور الجميع إقليميا ودوليا بحجم الاستقرار والنهوض الذى تعيشه مصر.
وقال: إن ثقة اللجنة قى قدرة الملف المصرى على تخطى المنافس، كانت ثابتة منذ البداية، وبمثابة خطوة مهمة تعزز الجهود التى تبذلها مصر للنهوض بالمنظومة الرياضية، وترسخ لأهمية الاستثمار الرياضى، بجانب فتح المجال أمام السياحة الإقليمية.
وأكدت اللجنة أنها ستواصل فتح خطوط اتصال دائمة ولجان دعم ومتواصلة مع كل المعنيين بتنظيم الملف، لبحث كيفية المساهمة فى إزالة أى عراقيل من المحتمل وجودها أمام المنظمين، ومن المقرر أن تعقد لجنة الشباب والرياضة جلسة استماع مع رؤساء الأندية، لتوعيتهم بضرورة العمل على تغيير ثقافة المشجعين واستغلال هذه البطولة لعودة الجماهير فى البطولات المحلية من العام المقبل.
وأعلنت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، سعادتها بفوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدة أن أجواء البطولات العالمية غابت عن الدولة المصرية منذ فترة طويلة، وعودتها الآن تأكيد على استعادة مكانة الدولة والاعتراف بأمنها من قبل دول العالم.
وقالت حسونة، إن هذه الأجواء التى تجلب معها البهجة للشعب المصري، فرصة قوية لعودة الجماهير إلى الملاعب، بما يصب فى النهاية فى تحسين مستوى الكرة فى مصر، وزيادة الحماس والتنافس بين الفرق والأندية المصرية.
وأشارت إلى ضرورة وضع خطة تسويق قوية من قبل الدولة المصرية، تضمن الاستفادة القصوى من التنظيم فى مجالات السياحة والاقتصاد وغيرها، للاستفادة من آلاف الجماهير التى ستأتى لدعم فرقها.
وأكد النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن فوز مصر باستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، يعد تأكيدًا على قدرة الدولة المصرية فى تنظيم واحدة من أهم الأحداث الكروية وأبرزها على مستوى العالم كله، لتعود مصر من جديد إلى احتضان كأس الأمم بعد تغيبه 13 عامًا.
وأضاف وطنى، أنها فرصة جيدة لتنشيط السياحة المصرية الإفريقية من حيث تواجد المباريات فى مدن سياحية مختلفة، إضافة إلى أنها فرصة جيدة للتواصل مع أفريقيا والترابط بين الشعوب الأفريقية، وإنشاء معارض تجارية وصناعية لتسويق منتجاتنا للدول الإفريقية المختلفة وفرصة جيدة لفتح قنوات سياسية مع الدول المشتركة وشعوبها بدعوة سفرائها ورؤسائها لزيارة مصر أثناء الحدث الإفريقى.
وأشار نائب مستقبل وطن، إلى أن تنظيم الحدث الرياضى الأبرز داخل القارة السمراء يعطى رسالة قوية للعالم كله بقدرة مصر على استضافة الجماهير الإفريقية وسط قدرة تأمينية كبيرة، مضيفًا أن الزيارات الناجحة التى أجرها الرئيس عبدالفتاح السيسى داخل القارة ساهمت بشكل كبير فى حصول مصر على تنظيم البطولة الغائبة عن مصر بعد 13 عامًا.
أكد النائب محمد حلمى، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار بدائرة كفر صقر بمحافظة الشرقية، على إن الموافقة الجماعية من الاتحادات الإفريقية لاستضافة مصرلبطولة 2019، يعد تتويجا لعودة مصر بقوة لانتمائها الإفريقى، وعودتها للريادة.
ودعا عضو المصريين الأحرار لضرورة الاستغلال الأمثل من قبل المؤسسات المصرية لتلك البطولة لإظهار جوانب عدة للعالم عن حضارتنا و قيمة مصر وسط الأمم مضيفا بأن تنظيم البطولة على أرض مصر سيخرج بشكل يبهر العالم بمصر وقدرتها على استضافة بطولات بهذا الحجم.
وفى سياق آخر أشاد نواب البرلمان بإعلان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية وقال الدكتور صلاح حسب الله « النجم المصرى العالمى محمد صلاح يستحق الفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية لأنه أسعد جميع محبى كرة القدم فى العالم، مؤكدا أن اللاعب الموهوب الخلوق محمد صلاح رفع اسم وعلم مصر خفاقا إقليميا وعربيًا وإفريقيا وعالميا.
وقال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب النجم المصرى محمد صلاح أصبح أيقونة المصريين والعرب والآفارقة والعالم كله.
وأشاد عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب بجهود الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة رئيس الاتحاد بشأن ملف فوز مصر بتنظيم البطولة الإفريقية مؤكدا أن مصر تستحق بكل جدارة تنظيم هذه البطولة الإفريقية الكبيرة وقال النائب عاصم عبد العزيز مرشد أن النجم محمد صلاح أصبح سفيرا لمصر لدى مختلف دول العالم مؤكدا أن حصد النجم صلاح بهذه الجوائز أسعد المصريين والعرب والأفارقة وشعوب العالم كله.
وقال النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب والأمين المساعد للشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن أن النجم محمد صلاح يستحق هذا الفوز لأنه نجح فى إسعاد عشاق كرة القدم فى كل مكان بالعالم مؤكدا أن الشعب المصرى العظيم يفخر بهذا اللاعب الموهوب عالميا والذى رفع اسم وعلم مصر إقليميا وعربيا وأفريقيا وأوروبيا وعالميا.
وقال محمد عبد الله زين الدين، نائب ادكو ووكيل لجنة النقل بمجلس النواب أن اللاعب جعل اسم مصر عاليا على مستوى العالم، وأصبح أحد مفردات قوة مصر الناعمة، كما برع فى التسويق لمصر ولقدرات وإمكانيات شبابها ومنهم وساهم بشكل كبير فى توجيه أنظار العالم نحو مصر، وتحسين صورة العرب والمسلمين.