الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النجم ده فخرنا

النجم ده فخرنا
النجم ده فخرنا




كتبت - شيماء مصطفى وآية أشرف


لم تكن مفاجأة للمصريين أو حتى للعالم تتويج الفرعون ابن بسيون وفخر المحروسة محمد صلاح نجم نجوم ليفربول بجائزة أفضل لاعب إفريقى للعام الثانى على التوالى.
فصلاح ليس الأفضل فى إفريقيا وحسب, بل كان قريبًا جدا من لقب أحسن لاعب على مستوى العالم, وكان دائمًا من ضمن النخبة القليلة المتنافسة على جميع الألقاب السوبر العام الماضى يكفيه أنه يسير كتفًا بكتف مع أعتى نجوم العالم, أمثال رونالدو وميسى ونيمار وأحيانًا يتفوق عليهم.
الفرعون بات حديث السوشيال ميديا والصحف العالمية بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب فى إفريقيا عام 2018, لثانى مرة على التوالى فى الحفل الذى أقامه الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» فى العاصمة السنغالية، حيث استطاع وبجدارة أن يتفوق على الثنائى السنغالى ساديو مانى وبيبر إيميريك أوباميانج.
لينهال بعدها رواد السوشيال ميديا بالتهانى والدعوات لصلاح, حيث هنأ الموقع الرسمى لليفربول عبر تويتر تحت عنوان «الملك مو» مضيفين فيديو يوضح إنجازات صلاح فى عام 2018, وأنه سجل هدفا كل 106 دقائق فى بطولة الدورى الإنجليزى.
كما تصدر أبو مكة عناوين الصحف العالمية, حيث عنونت صحيفة ماركا الإسبانية «صلاح يهزم أوباميانج»، وقالت صحفية ذا صن الإنجليزية: «صلاح يرقص على خشبة المسرح»، بينما قالت صحفية لاجازيتا دييلو سبورت الإيطالية: «صلاح الأفضل فى إفريقيا»، وذكرت صحفية ليكيب الفرنسية« صلاح لاعب العام فى إفريقيا» وأخيرا قالت صحفية ديلى ميل الإنجليزية: «صلاح احتفظ بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا».
كما تم مساء أمس تتويج الفرعون بجائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضى، فى دبى، كأهم رياضى عربى هذا العام.
وجاء اختيار صلاح تقديرًا لإبداعه الكروى, بعد أن قدّم موسمًا استثنائيًا مع نادى ليفربول سجل فيه 44 هدفًا فى جميع المسابقات، كما نال لقب هداف الدورى الإنجليزى وأحسن لاعب فيه، واستحق صلاح أن يكون بين أفضل 3 لاعبين على مستوى العالم ومستوى أوروبا فى 2018، إضافة إلى نجاحه فى قيادة منتخب مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم فى روسيا ونجح فى تسجيل هدفين فيها رغم الإصابة التى لحقت به فى نهائى دورى أبطال أوروبا وأبعدته عن اللعب والتدريب لأسابيع، وحصوله على لقب أفضل لاعب فى إفريقيا, واعتباره أفضل محترف عربى فى القارة العجوز.