السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصفقات «اتحسدت»

الصفقات «اتحسدت»
الصفقات «اتحسدت»




يبدو أن عين الحسود أصابت الصفقات الجديدة للنادى الأهلى بعد تعرض الثنائى محمد محمود القادم من دجلة والأنجولى جيرالدو للإصابة.
إصابة محمد محمود كانت الأخطر بعد تعرضه لقطع فى الرباط الصليبي.
وكان لاعب الأهلى الجديد تعرض للإصابة خلال مباراة سموحة، والتى انتهت لصالح الأحمر بهدف دون رد ضمن مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ15.
وقد يغيب اللاعب لفترة تقارب الـ9 أشهر عن الملاعب فى حين يعانى جيرالدو من إصابة عضلية.وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، إن الفوز على سموحة فى الدورى جاء فى توقيت مناسب للغاية قبل لقاء فيتا كلوب الكونغولي، فى أولى مباريات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، والمقرر لها السبت المقبل على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.
وأوضح أن الفريق كان بحاجة إلى تحقيق الفوز للحصول على دفعة معنوية قبل بداية دور المجموعات، وأن اللاعبين نجحوا فى تقديم عرض قوى والحصول على نقاط المباراة، وهو الهدف الأهم فى الوقت الراهن نظرًا لطبيعة المرحلة الصعبة التى يمر بها الفريق.
وأشار إلى أن ظهور الصفقات الجديدة منح الأهلى إضافة فى الملعب، لافتًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة تعتمد على العناصر الموجودة بالفريق إلى جانب الوافدين الجدد، وعودة المصابين، خاصة وليد أزارو وسعد سمير وجونيور اجايى ورامى ربيعة ومحمد نجيب خلال الفترة القادمة.
من جانبه قال مارتين لاسارتي، المدير الفنى إن الفريق حقق فوزًا مهمًا على حساب نظيره، سموحة، فى الدوري، لافتًا إلى أن اللاعبين»  نجحوا فى الظهور بشكل مميز، خاصة فى أول 10 دقائق من عمر المباراة.
وأوضح أن الأهلى كان مميزًا فى النواحى الهجومية بشكل خاص ولاحت له العديد من الفرص، إلى جانب عدم احتساب ركلة جزاء للأنجولى جيرالدو، عقب تعرضه للإعاقة داخل المنطقة، وكذلك إهدار العديد من الفرص السهلة امام المرمى، لافتًا إلى أن الفوز كان مهمًا للغاية؛ من أجل عودة الثقة من جديد، واستكمال المشوار بشكل أفضل.
وأشار إلى أن الشوط الثانى شهد بعض التراجع للأهلى قياسًا بأداء الشوط الأول، وأن هناك بعض الخطوات التى يجرى العمل عليها لعلاج الأخطاء وتحسين الأداء والنتائج فى الفترة القادمة.
ولفت لاسارتي، إلى أن الأهلى يمرّ بفترة صعبة للغاية بسبب الإصابات والغيابات العديدة، وفى ظل صعوبة المنافسة، وقال إن الجهاز الفنى يعمل على تنفيذ خطة مستقبلية مميزة، وإن الأداء سوف يتحسن بشكل أفضل مع عودة المصابين والغيابات.
وتحدث المدير الفنى للفريق عن الإصابات، موضحًا أن الجهاز الفنى سوف يدرس كافة الحلول؛ لتجنبها، وعلاج هذه المشكلة التى يرى أنها تؤثر على أداء الفريق بشكل فعلي. فيما أكّد أنه يثق بشدة فى اللاعبين والجهاز المعاون، وتعهد بالعمل على تطوير الأداء والنتائج وعلاج إهدار الفرص وتطوير النواحى الهجومية.