الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العربى» توقع بروتوكول تعاون لإحلال وتجديد 5 آبار مياه

«العربى» توقع بروتوكول تعاون لإحلال وتجديد 5 آبار مياه
«العربى» توقع بروتوكول تعاون لإحلال وتجديد 5 آبار مياه




وقعت مؤسسة العربى لتنمية المجتمع وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان بروتوكول تعاون لإحلال وتجديد 5 آبار إرتوازية بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير محطة رفع المياه بمنطقة الشلال ومحطة تنقية المياه بمنطقة أبوالريش بأسوان.
أكد المهندس رفعت إسماعيل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان أن البروتوكول الذى تم توقيعه مع مؤسسة العربى يتماشى مع اهتمامات الدولة بالوصول إلى المناطق الأكثر احتياجًا للمرافق ودعمها، حيث يخدم المشروع حوالى 250 ألف نسمة من أهلنا فى محافظة أسوان، وأشاد إسماعيل بدور مؤسسة العربى فى مجال توفير وتنقية المياه فى محافظات الصعيد،  مشيرًا إلى أهمية دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى للجهود الحكومية فى كل المجالات.
ومن جانبه قال محى الدين العربى رئيس مجلس أمناء مؤسسة العربى: إن تنفيذ تلك المشروعات بمحافظة أسوان يعد جزءًا من خطة العربى التى بدأت منذ عدة أعوام, والتى تهدف إلى توفير وتنقية المياه فى قرى الصعيد الأكثر احتياجاً، حيث سبقت وأسهمت المؤسسة فى حفر 13 بئرًا وتركيب 72منظومة كلور فى محافظة أسيوط.
بالإضافة إلى تركيب 40 منظومة بمحافظة سوهاج, مشيرًا إلى أن المساهمة فى تلك المشروعات تتماشى مع استراتيجية العربى التى تهدف للمساهمة الفعالة فى كل ما يرفع من مستوى معيشة المجتمع.