الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعليم» تحذر من عدم استكمال مناهج الترم الأول لرياض الأطفال

«التعليم» تحذر من عدم استكمال مناهج الترم الأول لرياض الأطفال
«التعليم» تحذر من عدم استكمال مناهج الترم الأول لرياض الأطفال




كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن عددًا كبيرًا من المدارس الرسمية للغات لم تتمكن من تدريس مناهج الترم الأول برياض الأطفال وللصف الأول الابتدائى كاملة, خاصة وأن عددًا من أولياء الأمور بدأ بالفعل فى منع الأطفال من الذهاب إلى المدارس كما أن مدرسى بعض المدارس يشجعون الطلاب على عدم الحضور, خاصة ومع موجة البرد الشديد التى تعرضت لها البلاد، كما أن إخوتهم الأكبر سنا بدأوا فى الإجازة.
وعلى الجانب الرسمى طالب د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم من أولياء الأمور إرسال أسماء المدارس التى أعلنت انتهاء الترم الأول للصفوف الثلاثة الأولى لمراسلتنا, مؤكدًا أن الترم الأول لا يزال منعقدًا حتى ٢٤ يناير لاستكمال مناهج الترم الأول, خاصة وأن مناهج الترم الثانى مبنية عليها.
 وأشار إلى أن تطبيق ونجاح  النظام التعليمى الجديد يختلف من مكان إلى آخر حسب الإمكانيات ومستوى واهتمام المعلمين والإدارة, مؤكدًا أن الوزارة تحاول رفع المستوى فى كل مكان من حيث غرف الأنشطة وتوفير الإمكانيات التى تساعد المعلمين والطلبة فى النظام الجديد.
وأكد وزير التربية والتعليم عن استمرار خطة الإعداد المعلمين وتدريبهم بالإضافة إلى استخدام خريجى كليات التربية فى السنة الأولى بعد تخرجهم كخدمة عامة لسد العجز ولتحسين المستوى فى بعض الأماكن.
وشجع شوقى والأولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالمدارس الحكومية أو الخاصة قسم عربى وليس اللغات لأنها تقدم الباقة باللغة العربية بالإضافة إلى لغتين أجنبيتين خاصة وأن بعد المدارس الخاصة التى تملك قسم لغات تستغل أولياء الأمور وترفع المصروفات مؤكدًا أن الوزارة تدرس التوسع فى المدارس اليابانية سواء فى افتتاح مدارس جديدة أو فتح باب النقل إليها للصفوف الثلاثة.