الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية فرصة للترويج لها سياحيًا

فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية فرصة للترويج لها سياحيًا
فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية فرصة للترويج لها سياحيًا




أكد خبراء السياحة، أن استضافة مصر لبطولة  كأس الأمم الإفريقية  له عائد سياسى واقتصادى  كبير، وجميعها تعود بصورة إيجابية على تنشيط السياحة
حيث إن استضافة البطولة أكبر الأمثلة على الأمن والأمان الذى تتمتع به مصر ويعكس ذلك اقتصاديًا فى العائد المادى الناتج عن التنشيط السياحى للمحافظات التى تحتضمن مباريات البطولة.
وأوضحوا، أن  البطولة ستساهم  أيضًا فى  تسليط الضوء  على المعالم السياحية المختلفة بتلك المحافظات.
فى البداية قال على المانسترلى رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة وعضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم  الإفريقية، التى تقام خلال شهر يونيو المقبل، هو إنجاز جديد يضاف لإنجازات الدولة المصرية داخل القارة السمراء، وفرصة قوية جدًا لتنشيط السياحة إلى مصر خاصة السياحة الإفريقية التى تتميز بأنها أسواق واعدة وأيضًا رسالة  قوية للعالم بأن مصر تتمتع  بالأمن والاستقرار ويعكس الصورة الإيجابية والحقيقية عن مصر.
وأكد على المانسترلى، أن العالم كله ستتجه أنظاره إلى القاهرة والمدن التى تقام عليها مباريات البطولة بمحافظات مصر مما سيسلط الضوء أيضًا على المعالم السياحية المختلفة وستحدث البطولة حالة من الرواج السياحى والتجارى والاقتصادى بشكل عام.
وطالب  بإعداد الدراسات حول احتياجات الأشقاء الأفارقة حسب مواطنى كل دولة سواء من مأكل أو ملبس أو هدايا تذكارية أو نوعية السياحة التى يرغب فى تنفيذها خلال الفترة التى يقيم فيها بمصر.
وأكد المانسترلى أن جميع الفنادق السياحية المصرية مستعدة وجاهزة لاستقبال المشجعين من مختلف الدول الشقيقة بالقارة الإفريقية وغير الإفريقية مؤكدًا أن البنية التحتية للمدن المصرية وخصوصا الإسكندرية جاهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة  الوافدة لمصر لمتابعة البطولة.
وعلى جانب آخر قال المانسترلى أنه فيما يتعلق  بوجود محافظة الإسكندرية ضمن المحافظات التى سيقام على أرضها مباريات ضمن بطولة الأمم الإفريقية أكد أن هذا سيكون له دور كبير فى تسليط الضوء على محافظة الإسكندرية ومعالمها السياحية المتنوعة وشواطئها الفريدة من نوعها مؤكدًا أن تنظيم البطولة فى مصر هو أفضل دعايا سياحية لمصر فى العالم كله خاصة أن أنظار العالم ووسائل الإعلام العالمية بمختلف أنواعها ستتجه إلى مصر فى توقيت تنظيم البطولة.
وأكد  أنه  يوجد فى الاسكندرية حوالى 4800 غرفة فندقية ما بين فئة خمس نجوم و4 و3 نجوم ومن المستهدف بعد عمليات التطوير ناحية مطار برج العرب أن تزداد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة بشكل عام منها خمسة آلاف فى برج العرب فقط.
وفيما أكد طارق أدهم عضو مجلس إدارة غرفة فنادق البحر الأحمر والعضو المنتدب لشركة مينافيل للقرى السياحية والفنادق، أن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019، يمثل شهادة وثقة دولية بأن مصر من الدول الآمنة، ويأتى ذلك بمثابة فرصة لترويج وتنشيط السياحة المصرية.
واضاف انه فرصة كبيرة  لاسترجاع مكانة مصر الكبيرة على المستوى السياحى موضحا أن مختلف المحافظات  تمتلك العديد من الإمكانيات الكبيرة، التى تؤهلها لإستقبال مثل هذا الحدث، كالفنادق السياحية والمنشآت والملاعب الرياضية الموجودة على أعلى مستوى.
وأوضح طارق أدهم، أن البطولة ستشهد تغطية إعلامية
من مختلف دول العالم ويساهم ذلك فى انتعاش حركة السياحة من خلال ارتفاع  نسب إشغال الفنادق السياحية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمشاهدة العديد من الآثار والأماكن السياحية فى جميع محافظات مصر.
وطالب  باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة  استعدادًا لاستقبال هذا الحدث المهم، من خلال تهيئة المنشآت الفندقية، ومشاركة شركات السياحة من حيث التنظيم واستقبال الفرق وتسكينهم.
وفيما  قال الخبير السياحى عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة أن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية  بالقاهرة وعدد من المحافظات فرصة كبير لتنشيط السياحة الإفريقية إلى مصر وحصول مصر منها على النصيب العادل.
وأشار إلى أن مصر لم تأخذ نصيبها الحقيقى من السياحة الإفريقية فى الماضى وتنظيم البطولة الإفريقية فرصة لجذب مزيد من السياحة الافريقية مؤكدا أنه طبقًا للتقارير والإحصائيات المتوافرة  فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر لا يرتقى لحجم وطبيعة العلاقات المصرية بالدول الإفريقية حيث بلغ عددهم عام 2015 حوالى 192 ألف سائح فقط وتصدر السياح السودانيين القائمة بنسبة 46.8% ما يمثل نحو 90 ألف سائح من إجمالى السياح الأفارقة.