الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موظف الحى المزيف أقنع المواطنين بتخصيص وحدات بـ«5 آلاف جنيه»

موظف الحى المزيف أقنع المواطنين بتخصيص وحدات بـ«5 آلاف جنيه»
موظف الحى المزيف أقنع المواطنين بتخصيص وحدات بـ«5 آلاف جنيه»




عرف نفسه على أنه موظف بحى البساتين وبدأ يروج لقدرته على تخصيص وحدات سكنية لمحدودى الدخل بحى الأسمرات، نجحت حيلته أكثر من مرة قبل أن ترصده عيون ضباط مباحث القاهرة ويسقط متلبسًا بالنصب على المواطنين.
جوابات منسوبة لمحافظة القاهرة، صممها النصاب بعد أن استغل خبراته فى التزوير، وبدأ يستخدمها فى عمليات النصب، فبعد أن يقنع ضحاياه بقدرته على تخصيص الوحدات يطلب 5 آلاف جنيه مقابل ذلك الجواب المزور.
تحريات العقيد شريف فيصل، مدير مباحث المرافق بالقاهرة، رصدت النصاب وبدأ ضباط المرافق بتكليف من اللواء أشرف الجندي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، فى إعدادا الأكمنة لضبطه بعد أن دُعمت الاتهامات ببلاغ تقدم به «محمد أ» عامل، بتضرره من «عثمان  إ»  لقيامه بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالى قدره 5000 جنيه بموجب إيصال منسوب صدوره لمحافظة القاهرة مزورعقب إيهامه بأنه موظف بحى البساتين وقدرته على تخصيص وحدة سكنية له بحى الأسمرات دائرة قسم شرطة المقطم.
تحريات المباحث أكدت صحة الواقعة وأن المتهم «محمد ذ ، 54 سنة، ميكانيكى، سبق اتهامه فى  2 قضية آخرهما قضية «نصب» وراء ارتكابها.
وبتقنين الإجراءات نجحت قوة من ضباط المرافق فى القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالنصب على المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم بحى الأسمرات، وأنه استطاع من خلال إتقانه لمهنة التزوير أن يزور عقودا وهمية يتزعم فيها بتخصيص وحدات سكنية للمواطنين بالأسمرات.
وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهم واتهمه بالنصب عليه وأحاله اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، للنيابة العامة التى تولت التحقيق.