السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك الأهلى يطلق المرحلة الأولى من فروعه الإلكترونية.. ويطرح بطاقة ميزة

البنك الأهلى يطلق المرحلة الأولى من فروعه الإلكترونية.. ويطرح بطاقة ميزة
البنك الأهلى يطلق المرحلة الأولى من فروعه الإلكترونية.. ويطرح بطاقة ميزة




أعلن البنك الأهلي، عن إطلاق المرحلة الأولى من الفروع للخدمة الالكترونية Electronic service branch والتى يسعى البنك من خلالها إلى إتاحة تجربة جديدة ومتميزة فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء عن طريق نموذج متطور من الفروع التى تقدم بعض الخدمات المصرفية بالكامل إلكترونيا للعملاء.
ويأتى ذلك من خلال قنوات بديلة دون الاستعانة بتدخل بشرى كامل وإنما فقط ممثلين لخدمة العملاء على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب بهدف تقديم المعلومات المصرفية التى سيحتاجها العملاء وإرشادهم لكيفية إنهاء معاملاتهم المصرفية وخاصة فى بداية تشغيل الفروع إلى أن يعتاد العميل التعامل بمفرده بشكل كامل داخل الفرع وذلك تعزيزاً لمفهوم الخدمات المصرفية الإلكترونية.
وتشمل المرحلة الأولى من المشروع أربعة فروع روعى فى اختيارها التنوع فى المحيط الجغرافى الذى ستخدمه تلك الفروع ضمانا لخدمة شريحة أكبر من جمهور العملاء المستهدفين وهى : سيتى ستارز بمدينة نصر، بوينت 90 بالتجمع الخامس، مول العرب بالسادس من أكتوبر وسيتى سنتر بالإسكندرية.
فى سياق متصل واستمرارًا لتفعيل مبدأ الشمول المالى وفى ظل ريادة البنك الأهلى المصرى فى مجال إصدار بطاقات الدفع الإلكترونية بجميع أنواعها، صرح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى بأنه حرصا من البنك على تفعيل توصيات المجلس القومى للمدفوعات برئاسة السيد رئيس الجمهورية والخاصة بإصدار بطاقات دفع وطنية بغرض تقليل حجم تداول النقود بالسوق المحلية، حيث قام البنك الأهلى المصرى بإصدار أول بطاقة دفع وطنية مسبقة الدفع تحمل اسم «بطاقة ميزة» خلال شهر يونيو 2018 فى إطار المرحلة التجريبية لطرح المنتج بالتنسيق مع كل من البنك المركزى المصرى وشركة بنوك مصر .
وأضاف هشام عكاشة أن البطاقة التى تخاطب شرائح مختلفة من العملاء توفر لحامليها حرية السحب النقدى من خلال شبكة الصراف الآلى الخاصة بالبنك الأهلى المصرى أو من خلال الشبكة المحلية 123 والتى تنتشر بمختلف أنحاء الجمهورية، كما تمكن حاملها من سداد جميع المدفوعات الحكومية إلكترونيا بسهولة وأمان وهو الاتجاه الذى يدعمه المجلس القومى للمدفوعات، إضافة إلى إتاحة الشراء من خلال شبكة واسعة من التجار عن طريق نقاط البيع الإلكترونية (P O S).
 كما يجرى حاليا التنسيق مع شركة بنوك مصر والبنك المركزى المصرى لإتاحة استخدام تلك البطاقات فى التسوق والسداد الآمن عبر الإنترنت لجميع المدفوعات المحلية وبصفة خاصة المدفوعات الحكومية .
وأكد عكاشة أن هذه البطاقات تستهدف أكثر من 20 مليون مواطن مصرى من غير المتعاملين مع القطاع المصرفى وسوف تمنحهم قبولا أوسع للتعامل بها لدى العديد من الجهات والتى تعد وسيلة آمنة وبسيطة للسداد الإلكتروني، مضيفا أنه سيتم طرح البطاقات مسبقة الدفع للمواطنين والتى تتميز بسهولة إجراءات الحصول عليها واستلامها فى الحال بأبسط الإجراءات البنكية.
ومن جانبه أوضح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى بأن البنك سوف يصدر بطاقات ميزة من خلال ثلاثة أنواع من البطاقات لشرائح مختلفة من العملاء حيث يشمل النوع الأول البطاقات مسبقة الدفع والموجهة لشريحة كبيرة من المواطنين خارج القطاع الحكومى أو القطاع المصرفى وأهمها الشباب والعمالة اليومية، أما النوع الثانى فيتضمن بطاقات المرتبات والتى تستهدف شريحة عملاء المرتبات.
وصرحت داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى بأن البنك قد بدأ بالفعل فى إصدار البطاقات مسبقة الدفع كمرحلة أولى والتى ستكون متاحة بجميع فروع البنك خلال النصف الثانى من شهر يناير الجاري.