الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ديكور منزلك مستوحى من الهند




أصبح المزاج العصبى السمة الرئيسية للجميع، فمع تزايد ضغوط الحياة يتضاعف التوتر الناتج عن زيادة الشحنات السلبية فى الجسم ويقول خبراء علم الطاقة الروحية أن التخلص من الشحنات السلبية واستبدالها بشحنات إيجابية يجعل الإنسان أكثر سعادة ونشاطًا وقدرة على التفاعل مع الآخرين والتمتع مع بيتك وأطفالك.
 
إذا كنت من السيدات اللاتى تستهويهن الديكورات التى تعكس ثقافات وحضارات قديمة وإذا كانت قطع الأثاث الغنية بالتفاصيل تلفت انتباهك و يستهويك العمل اليدوى من نحت وزخرفة إذن ننصحك بشدة بالطراز الهندى فى الديكور والهندسة الداخلية، فهو الطراز الذى يجمع كل ما تحبين.
ويتميز الديكور الهندى بالجرأة فى مزج الألوان القوية، فتجد المصممين لا يترددون فى اختيار لون قوى كالأحمر مع آخر بارز كالبنفسجى مع خطوط ذهبية مثلاً.
كذلك فإن الأقواس الجبسية أوالخشبية للأبواب والمداخل، الغنية بالزخارف والمنحوتة يدوياً تعطيك لمسة شرقية مميزة.
أيضا الأثاث المصنع يدوياً والمحفور بالزخارف من القطع التى تضفى دفئا، وغالباً ما يصنع الأثاث الهندى من الخشب، الأثاث الهندى الحقيقى بسيط المظهر لكنه صلب وقوى النوعية. ويفضل شراء هذا الأثاث من الصناع الهنود مباشرة لحرصهم على التفاصيل.
والحرير من الأقمشة التى يكثر استخدامها فى الطراز الهندى من الستائر وحتى الوسائد والشراشف لكنك تجدين أيضا أقشمة أخرى مطرزة يدويا وأقطانا مطبوعة بزخارف كثيرة.
ومن أكثر الأثاثات التى يظهر فيها الطابع الهندى غرف النوم، فالأقمشة التى تستخدم فى الوسادات والمراتب تظهر مدى التأثر بالطابع الهندى.


ويفضل أن يتم اختيار ألوان جذابة حتى يظهر الديكور الهندى ويتم التأثر به مزاجياً، كما يفضل أن يكون لغرفة النوم ستائر طويلة وألوانها متناسقة مع الغرفة ككل.