الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيناريوهات الخروج من أزمة تراجع مبيعات خطوط المحمول بسبب الضرائب

سيناريوهات الخروج من أزمة تراجع مبيعات خطوط المحمول بسبب الضرائب
سيناريوهات الخروج من أزمة تراجع مبيعات خطوط المحمول بسبب الضرائب




تواجه شركات المحمول ازمة بسبب فقد العملاء الجدد وارجعوا ذلك لفرض رسم التنمية على شراء الخطوط الجديدة بقيمة 50 جنيها الامر الذى ادى لارتفاع اسعار الخطوط.
وقالت مصادر بوزارة المالية لـ «روزاليوسف»: إن هناك ترحيبا من قبل الوزارة بمناقشة الامر مع شركات المحمول؛ لافتة الى اجتماع سيعقد اليوم مع شركات المحمول الاربع لتلقى مقترحاتهم بشأن الضريبة.

سيضم الاجتماع ممثلى الشركات الاربع ورفع مقترحاتهم لوزير المالية.
وفقدت شركات المحمول العاملة فى السوق المحلية ما يقرب من 7 ملايين مشترك خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر، فى المقابل زاد عدد مشتركى الهاتف الأرضى بنحو 1.3 مليون مشترك بحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واكدت المصادر انه لا نية  لفرض ضرائب جديدة على كروت الشحن.
وقالت المصادر: إن هناك نية للتراجع عن فرض ضريبة رسم التنمية المحددة بواقع 50 جنيها على الخطوط الجديدة بسبب تراجع مبيعات الخطوط؛ ولفتت المصادر الى ان هناك مقترحا تتم دراسته من قبل وزارة المالية وبحث الاثر المالى له حيث سيتم الغاء ضريبة رسم التنمية على الخطوط الجديدة واستبداله بزيادة قيمة ضريبة الدمغة على الخطوط الفعلية والمحددة حاليا بـ6 جنيهات بواقع 50 قرشا شهريا تخصم من الرصيد لتتم مضاعفتها لمرة واحدة او اثنتين ضعف القيمة الحالية او 3 اضعاف.
واضافت المصادر: إنه بالنسبة للمشتركين بنظام الفواتير ستتم زيادة قيمة رسم التنمية على الفواتير لتكون 10 جنيهات على كل خط داخل الفاتورة وليس 10 جنيهات على فاتورة مما سيزيد من الايرادات حيث تتميز فواتير الشركات بوجود عدد كبير من الخطوط داخلها لموظفيها للتمتع بمزايا شركات الاتصالات.
واشار المصادر إلى انه سيتم الاستماع لمقترحات شركات الاتصالات وعرض مقترحات وزارة المالية والانتهاء الى مقترحات مرضية لعرضها على وزير المالية.