الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فخر عرب آسيا «الأخضر» السعودى أقوى المرشحين للتتويج

فخر عرب آسيا «الأخضر» السعودى أقوى المرشحين للتتويج
فخر عرب آسيا «الأخضر» السعودى أقوى المرشحين للتتويج




حجز منتخب «الأخضر» السعودى الشقيق مقعده فى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2019، بعد تغلبه على نظيره اللبنانى ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
واستطاع «الأخضر» تحقيق فوز مريح بنتيجة 2-0 على لبنان، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ويصبح سادس المتأهلين للأدوار الإقصائية بعد العراق والأردن وإيران وكوريا الجنوبية والصين.
وستواجه السعودية منتخب قطر فى أبوظبي، بعد غد الخميس، لتحديد بطل المجموعة الخامسة.. كما أن السعودية باتت من أقوى المرشحين لللتتويج باللقب.
وحسم عدد كبير من الفرق مكانها ضمن المنتخبات الصاعدة لدور 16 من كأس آسيا 2019 من الجولة الثانية بعد وصولهم للنقطة السادسة بعد تحقيق الفوز فى الجولتين الأولى والثانية، حيث كانت أول المنتخبات المتأهلة منتخب الأردن الذى قدم عروضًا مبهرة وفاز على كل من أستراليا ثم سوريا، وضمنت كل من كوريا الجنوبية والصين التأهل عن المجموعة الثالثة من بعد الجولة الثانية من البطولة، وضمن كل من منتخب العراق الذى تأهل مع إيران عن المجموعة الرابعة.
ومن المنتظر أن يواجه منتخب السعودية فى دور 16 بطل المجموعة الخامسة أو ثانى المجموعة الرابعة وسيكون العراق أو إيران، بينما فى حال أنهى منتخب السعودية دور المجموعات وصيفا للمجموعة الخامسة سيقابل ثانى المجموعة الثانية وسيكون أستراليا أو سوريا.