الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كيف تصبحين أربع زوجات فى جسد واحد؟!




تخشى كل الزوجات من دخول امرأة أخرى حياة زوجها، خاصة إذا كانت حياتها الزوجية محاطة بعدد من المشكلات والتوترات الحياتية، ولهذا يجب أن تنتبهى جيداً حتى لا تدخل امرأة أخرى فى حياة زوجك مستغلة هذه المشاحنات بينكما لصالحها، واعلمى أن فى فترة المشكلات يكون الرجل من أضعف ما يكون أمام كلمة حانية من أى امرأة .. فتعلمى كيف تكونى له الزوجة الثانية قبل أن يأتى بها إليكِ؟

يجب أن تكونى واثقة من نفسك إذا أخبرك زوجك أنه سوف يتزوج بأخرى، لا تنفعلى ، بل اخبريه بكل هدوء أنه لن يجد معها أكثر مما يجده عندك، وأخبريه أنكِ على كامل الاستعداد لأن تقومى بدور الزوجة الثانية والثالثة إذا طلب منكِ زوجك ذلك، فالأخريات لن يستطعن أن يعطوه ما ستعطيه له، وقولى له هذه الكلمات بكل ثقة وحب أيضاً.
تعلمي
إذا أخبرك زوجك بأنك لا تعرفين شيئاً معينا، وبالتالى فهو مضطر للزواج بأخرى، أكدى له أنكِ سوف تتعلمين هذا الشىء، بل ستتقنيه ايضاً، واطلبى منه مساعدتِك كى تتعلمى الأشياء التى يحبها ثم تبدئى تفعليها من أجله حتى لو كنتى تكرهينها، مدامت أشياء لا تغضب الله ورسوله.
أطيعى زوجك
إن طاعة الزوج وصية أوصاها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهى الطريقة المثلى للوصول لقلبه، ولامتلاك حواسه، فالرجل يحب الزوجة المطيعة، التى تبذل قصار جهدها من أجل إرضائه، كونى حنونة وعامليه كما تعاملين طفلك الصغير، دلليه واهتمى بشئونه الصغيرة قبل الكبيرة، واجعليه طوال الوقت معتمدا عليكِ لا يمكنه الاستغناء عنكِ ولو للحظة واحدة.
تألقي
يجب أن تكونى زوجة متألقة فى كل شىء ليس فقط فى مظهرك وأناقتك داخل المنزل، بل كونى متألقة فى إعداد الوجبات التى يشتهيها زوجك، كذلك كونى متألقة فى اختيار ترتيب الأثاث الذى يريح زوجك نفسياً أثناء تواجده بالبيت، كذلك يجب أن تتألقى فى تحضير المفاجآت التى تسعد زوجك، ولأنك أدرى الناس بالمفاجآت التى تبهر شريك حياتك فلن نخبرِك بها وسنتركها لاختيارِك.
لا تتجاهلى مكالمته
يجب أن تستجيبى بسرعة لمكالمة زوجك لكِ وهو فى عمله للاطمئنان عليكِ وعلى الأولاد، اتركى كل ما فى يدك واجيبى على المكالمة بكل حب وسرور ومدح التصرف نفسه، كذلك إذا كان زوجك يحادثك عبر الإيميل أو الشات، فيجب الرد الفورى عليه، ولا تتركيه للقيام بعمل واجباتك المنزلية وتتحججين بانشغالك بأعمال البيت والأولاد، لأن استجابتك الفورية ستفرق معه كثيراً جداً، وستعطيه انطباعا بأنه هو الأهم عندك من أى شىء آخر.
أزهار غرفة النوم
ما أجمل أن يعود زوجك من العمل ويدخل حجرته ليرى حفنة من الأزهار فى انتظاره، موضوعة بشكل جميل ورقيق على السرير، هذا الأمر البسيط غير المكلف سيذهب عنه أى هم يتعلق به، وسيرسم على وجهه بسمة، اعتقد أنكِ فى حاجة إليها أحياناً.
قبلة العيون
العين دائماً هى عنوان الحب والعطف والرعاية، ولذلك حاولى أن تنظرى لزوجك بنظرة من الحب والحنان، والتى سيستشعرها زوجك بسرعة مذهلة، فهى أسرع وسيلة للقلب، أسرع حتى من كلمة "أحبك"، وأسرع من كلمة غزل أو شكر.