السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة البيئة: حملة لتحسين منظومة النظافة بالتنسيق مع 5 وزارات

وزيرة البيئة: حملة لتحسين منظومة النظافة بالتنسيق مع 5 وزارات
وزيرة البيئة: حملة لتحسين منظومة النظافة بالتنسيق مع 5 وزارات




أكدت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن هناك حملة للتوعية البيئية تحت مسمى الحملة الوطنية لتحسين منظومة النظافة بجمهورية مصر العربية لافتة إلى أن الوزارة تنسق مع عدد من الوزارت المعنية لتفعيل الحملة ومنها المحافظين ووزارات التنمية المحلية والثقافة والآثار والتعليم العالى والتربية والتعليم وغيرها، وذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أمس، ردا على طلبات الإحاطة التى تقدم بها بعض النواب.
وأضافت وزيرة البيئة أن جهاز المخلفات وجهاز شئون البيئة تحركا بشكل فعال، وأنه جار العمل على التوازى فى ملف إنشاء المصانع التى تحتاج تكنولوجيا من الخارج داعية لتوطين صناعة تكنولوجيا المخلفات فى مصر، قائلة «المشكلة ليست فى منظومة جمع القمامة وإنما قيام النباشين بجمع ما يحتاجون من القمامة الأمر الذى يضيع على المصانع ما تحتاج إليه من مواد أولية تساعدها على الصناعة التى تحتاجها».  
وأضافت د. ياسمين أن المشكلة الأولى تتعلق بتهالك البنية التحتية وتم حل بعض العقبات ولكن لا يوجد بالجمهورية البنية المطلوبة، بجانب هناك بعض معوقات أخرى تتعلق بعدم وجود بيانات ومخطط واضح يساعد الوزارة، مؤكدة أنه تم الانتهاء من المخططات الخاصة بالمقالب العشوائية بالتنسيق مع الوزارات.