الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر مناخ جاذب للاستثمارات العالمية

مصر مناخ جاذب للاستثمارات العالمية
مصر مناخ جاذب للاستثمارات العالمية




كتب -  ناهد إمام وهيثم يونس

 

فى خطوة لفتح باب الاستثمارات الأجنبية للدخول إلى السوق المصرية، التقت د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، دون كواك المدير التنفيذى لشركة «إل جى» للإلكترونيات، وعلاء عمر نائب رئيس الشركة.
من جانبها أكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على توفير كل التسهيلات للمستثمرين، مشيدة باستثمارات شركة «إل جى» للإلكترونيات فى مصر، مشيرة إلى أن وزارة الاستثمار تعمل بشكل مستمر على إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين وتهيئة مناخ جاذب للاستثمار.
وذكرت نصر، أن الوزارة حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص وتشجيع الشركات الأجنبية لمضاعفة استثماراتها بمصر، وتوفير جميع الحوافز والضمانات لهم، وفق قانون الاستثمار، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية فى مختلف قطاعات مصر.
وأوضح المدير التنفيذى لشركة «إل جى» للإلكترونيات، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 15 مليون دولار قابلة للزيادة، من خلال التوسع فى خطوط الإنتاج الحالية، بعد أن بلغ حجم استثمارات الشركة نحو 240 مليون دولار، مشيرًا إلى أنه الوقت الحالى هو الأنسب للاستثمار فى مصر، مشيرًا إلى أن ازدهار البنية الأساسية للاستثمار فى مصر السبب فى زيادة الاستثمار فى السوق المصرية.
وشدد كواك، على أن مصر توجد بها فرص استثمارية عظيمة حيث إنها تقدم خيارات متعددة وشاسعة لجميع أشكال الاستثمار، لافتًا إلى أن حجم صادرات الشركة فى مصر بلغت نحو 200 مليون دولار خلال العام الماضى، بما يمثل 75% من إنتاج الشركة، مؤكدًا رغبت الشركة فى زيادة قاعدتها التصديرية من خلال فتح أسواق جديدة فى إفريقيا، فى ظل تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019.
وأشار نائب رئيس الشركة، إلى أن الشركة ستتوسع فى إنتاج الميكرويف والثلاجات والغسالات، موضحًا أن منتجات الشركة غير مخصصة للسوق المحلية فقط بل تقوم الشركة بالتصدير إلى العديد من الدول العربية مثل ليبيا وسوريا، وتونس، والمغرب بالإضافة إلى السوق الإفريقية تحت شعار صنع فى مصر.