الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدشين أطول برج فى إفريقيا بالعاصمة الجديدة

تدشين أطول برج فى إفريقيا بالعاصمة الجديدة
تدشين أطول برج فى إفريقيا بالعاصمة الجديدة




 كتب - حسن أبوخزيم وطه النجار

 

عنف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس  الوزراء، أمس  الاثنين، المسئولين بمشروع مدينة الروبيكى، قائلا: «تباتوا هنا وتخلصوا المشروعات ماينفعش تتأخروا». وشدد «مدبولى» على ضرورة الانتهاء من المشروعات الخاصة بمدينة الروبيكى فى موعدها المحدد أول أبريل.
وتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، منطقة أعمال تنفيذ الأبراج بمشروع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، التى تنفذها شركة CSCEC الصينية، بالتعاون مع عدد من شركات المقاولات المصرية.
وأوضح رئيس الوزراء، أنه بدأ العمل فى تنفيذ 20 برجًا، تتضمن البرج الأيقونى، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 385 مترًا، ويبدأ صب القواعد الخرسانية له خلال أيام لمدة 80 ساعة متواصلة، وهذا رقم قياسى عالمى.
واستعرض مدبولى مع مسئولى الشركة الصينية الموقف التنفيذى بمنطقة الأبراج بحى المال والأعمال، مشددًا على ضرورة الالتزام بالبرامج التنفيذية وجودة الأعمال المنفذة.
وقال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، خلال تدشين البدء فى تنفيذ النهر الأخضر، بالعاصمة الإدارية الجديدة أن الحديقة المركزية بالنهر الأخضر ستكون مفتوحة أمام كل المصريين وليست مقتصرة على سكان العاصمة الإدارية، مؤكدًا أنها مفتوحة طوال العام وعلى مدار اليوم لكل فئات الشعب المصري. وشدد على أن النهر الأخضر إحدى المحاور الترفيهية فى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا، أنها أكبر حديقة مركزية فى العالم بطول 10 كيلو مترات، وأن المرحلة الأولى يجرى تنفيذها خلال 18 شهرًا، من خلال 7 شركات.
ويبلغ طول النهر الأخضر 35 كيلو مترًا، تتكون المرحلة الأولى من 10 كيلو مترات باستثمارات تقدر بنحو 9 مليارات جنيه، على أن يبدأ من الطريق الدائرى الأوسطى حتى الدائرى الإقليمي، وتتولى وزارة الإسكان تنفيذ المشروع، بالتعاون مع مكتب دار الهندسة كاستشارى للمشروع.
وأوضح مدبولي، أن مشروع حى المال والأعمال يُعد أحد أكبر المشروعات المشتركة بين مصر والصين، ويمثلُ نقلة حضارية كبرى، ويقع فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم تزويده بكافة الخدمات، بجانب توفير أسس المدن الذكية والمستدامة، كما يتيح الآلاف من فرص العمل.
كما تفقد مدبولى الحى السكنى الثانى بالعاصمة الإدارية والذى يتم تنفيذه مثل حى جاردن سيتى بالقاهرة؛ بهدف إعادة التراث المصرى القديم، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرًا.