الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات تحطم الأرقام القياسية فى آسيا

الإمارات تحطم الأرقام القياسية فى آسيا
الإمارات تحطم الأرقام القياسية فى آسيا




حطمت بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2019 المقامة حاليًا فى الإمارات، الأرقام القياسية التى تحققت فى النسخة الماضية من البطولة القارية فى أستراليا عام 2015، بعد أسبوع واحد فقط من بدء منافسات النسخة الحالية.
ووفقًا للموقع الرسمى للاتحاد الآسيوي، حصدت القنوات المختلفة للاتحاد حتى الآن ما مجموعه 122 مليون متابعة، منذ بدء منافسات البطولة القارية فى الإمارات.
وتستمر النسبة فى الارتفاع كل يوم من خلال منصات التواصل الاجتماعى الرسمية التابعة للاتحاد الآسيوى.
وشهدت صفحة كأس آسيا على (فيسبوك)، ما يقرب من متابعة 40 مليون شخص، فى الوقت الذى سجل فيه حساب (إنستجرام) الرسمى أكثر من 49 مليون مشاركة للصور المذهلة التى التقطت خلال منافسات البطولة الحالية.
وجذبت مقاطع الفيديو أيضًا، الانتباه مع أكثر من 7.9 مليون مشاهدة على موقع (يوتيوب)، لمشاهدة ما مجموعه 14.1 مليون دقيقة من المحتوى، وشاهد أكثر من 1.5 مليون مشاهد عربي، مقاطع الفيديو عبر حساب (تويتر) الرسمى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم باللغة العربية.
وهناك أيضًا ما يقرب من 6 ملايين شخص شاهدوا مقاطع الفيديو على (الفيسبوك)، و20.9 مليون تابعوا التقارير الحصرية على (إنستجرام).
وكان هناك أكثر من 22.4 مليون ظهور، مقارنة بـ3 ملايين فقط على (تويتر) فى البطولة بأكملها فى أستراليا، حيث شارك مليون شخص فقط عبر (إنستجرام) فى عام 2015، بينما بلغ عدد المشاركين عبر (الفيسبوك) 11 مليونًا.
وقال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم: «من الواضح أننا قمنا بتنمية مجتمعنا الرقمى فى السنوات الأربع الماضية، والآن يتم رؤية المكافأة بأرقام قياسية فى حسابات كأس آسيا الرسمية، وهذه الأرقام الهائلة تم تحقيقها خلال أسبوع واحد فقط منذ بداية منافسات البطولة القارية فى الإمارات».
وأضاف: «تعزز هذه الأرقام الكبيرة رؤية رسالة الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، للتواصل بشكل أفضل مع الجماهير المتحمسة من خلال تنظيم بطولات عالية المستوى للاعبينا وفرقنا، وتأكيد مكانة وأهمية بطولة كأس آسيا لكرة القدم التى لا يمكن إنكارها».