الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مخرج الحلم البعيد: 7 شباب يكشفون قصص طموحاتهم

مخرج الحلم البعيد: 7 شباب يكشفون قصص طموحاتهم
مخرج الحلم البعيد: 7 شباب يكشفون قصص طموحاتهم




ما بين قصص الشباب الذين يبحثون عن حلم الفلوس والعمل وما بين المشاكل التى تمر بها السياحة كمهنة حساسة لما يدور من أحداث إرهابية وتأثيرها عليها تدور أحداث فيلم «الحلم البعيد» والذى استطاع المخرج مروان عمارة أن يدمج ما بين العمل التسجيلى والروائى بفيلم يتناول أحلام الشباب الذين تركوا أهاليهم بمختلف المحافظات المصرية ولجأوا لحلم صناعة المال عن طريق الخدمات السياحية المختلفة بمدينة السياحة والسحر شرم الشيخ. وتحدث عمارة عن فكرة الفيلم مؤكدا أن عمل والده بالسياحة جعله شبه مطلع على الأزمات التى تتأثر بها السياحة مؤكدا أنها رغم أنها تفتح بيوت كثيرة للمصريين إلا أنها أكبر كيان حساس يتأثر بأى حدث ارهابى يحدث بالدولة. بالإضافة إلى حالة التخبط الثقافى التى يعانيها بعض الشباب الذين يسافرون هناك.
وقد وقع اختيار عمارة على 7 شباب لتقديم قصصهم المختلفة خلال تجربتهم بالسفر إلى مدينة السحر والجمال، فهم كلهم نماذج حقيقية ويقومون بسرد قصصهم بشكل واقعي، ورغم ذلك فإنه لا يعتبر الفيلم تسجيلى لأنه قام بتدريبهم على التمثيل لتقديم دور كل منهم وسرد حوار ارتجالى عن مشكلة كل مهنة تتعلق بالسياحة خاصة فى حالة الركود التى تلت ثورة يناير 2011.
وقال عمارة إنه بدأ بالتفكير بالفيلم منذ عدة سنوات ولكنه بدأ بالتحضير له فعليا منذ 2013. حيث قرر أن يقدم مواهب شابة جديدة من هؤلاء العاملين أنفسهم فقام بالإعلان عن «كاستينج» لاختيار الممثلين وكتابة الخطوط العريضة للسيناريو، مؤكدا انه لم يكن يخطط لأن يكون هذا الفيلم هو فيلمه الروائى الأول ولكن احداث الفيلم وتسلسلها ووجود 7 قصص مختلفة فرضت عليه أن يتم تقديم الفيلم كروائى بصحبة المخرجة الألمانية يوهانا دومكى.