الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يفتتح رسميا أكاديمية تدريب الأئمة بحضور كنسى

الأزهر يفتتح رسميا أكاديمية تدريب الأئمة بحضور كنسى
الأزهر يفتتح رسميا أكاديمية تدريب الأئمة بحضور كنسى




دشن الأزهر الشريف امس أكاديمية تدريب الأئمة والوعاظ بحضور وكيل الأزهر، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية، ورئيس جامعة الأزهر، والمستشار التعليمى لشيخ الأزهر، وعمداء الكليات وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية وآباء الكنيسة، ووعاظ الأزهر، والأئمة الوافدين من دول العالم المختلفة.
من جهته قال د. محى الدين عفيفى أن الأكاديمية تقدم  مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل، بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية التى تم عقد بروتوكولات تعاون مشتركة معها، وتهدف الأكاديمية لتأهيل خريجى الكليّات الشرعية والعربية وغيرها، من الوعاظ والأئمة والمدرسين وباحثى وأمناء الفتوى.
من جهته تقدم  الأنبا آرميا، رئيس المجلس الثقافى الأرثوذكسي، بالشكر للأزهر الشريف على افتتاح أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ.
وقال آرميا، فى كلمته بافتتاح أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ: إن التدريب والتأهيل يجب أن يعقبه تقويم للحفاظ على النسيج الوطنى الواحد الذى نعيش فيه، ويجب علينا التأكيد على القيم العليا والقواسم المشتركة بين الأديان. مطالباً باستبدال مصطلح تجديد الخطاب الدينى بمصطلح بلورة الخطاب الدينى ينبثق عنه أسلوب فى التربية يشجع على الانخراط العقلى فى ثقافة السلام وقبول فكر التعددية والتعايش مع الآخر .
من جانبه أكد الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر خلال مؤتمر الافتتاح أن أكاديمية الأزهر الشريف لتدريب الأئمة والوعاظ، تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تعد أكاديمية عالمية.