الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لليوم الثالث.. تسريب امتحان الجغرافيا وسط حيرة أولياء الأمور

لليوم الثالث.. تسريب امتحان الجغرافيا وسط حيرة أولياء الأمور
لليوم الثالث.. تسريب امتحان الجغرافيا وسط حيرة أولياء الأمور




اليوم الثالث على التوالى استمر مسلسل تسريب امتحانات النظام الجديد الثانوية العامة قبل بدأ امتحان الجغرافيا الذى أداه طلاب الصف الأول الثانوى أمس مما أدى إلى سهولته البالغة بالنسبة الطلاب خاصة و أنهم قاموا بتجهيز كل الإجابات قبل دخول الامتحان بيوم كامل.
وفى سياق متصل انتقد أولياء الأمور ما وصفوه بمسرحية هزلية منذ بداية الامتحانات، مؤكدين أن التسريب يّضيع مجهود أبنائهم المجتهدين ويساويهم بالطلاب غير المجتهدين مطالبين بمحاسبة المتسببين فى التسريب»، مطالبين بإلغاء باقى الامتحانات أعدم جدواها بالإضافة إلى سوء الأحوال الجوية.
ومن جانب آخر كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستجرى تحقيقا داخليا، لكشف الأشخاص المسئولين عن التسريب مؤكدًا أن جميع الامتحانات التجريبية تم تسريبها، مما يعنى أن هناك ثقافة تحتاج إلى مناقشة وحلول وتغيير.
وقال شوقى «نستطيع إن نوقف التسريب وهذا الأمر تم من قبل فى امتحانات الثانوية العامة فى خلال عامين ماضيين»، وهذا الأمر كان يتطلب تدخلا من القوات المسلحة والداخلية وشركات تأمين وتكلف الدولة مليارا ونصف المليار جنيه، وهذا بدلا من معالجة المرض الذى نتحدث عنه.
وقال «من  سرب الامتحان غير المحسوب فى المجموع يهدف لنشر البلبلة، فقط، واكتساب ثقة الطلاب ليحصلوا على دروس خصوصية لديه»، مؤكدا أن الطلاب الذين يتداولون الامتحانات بعد توزيعها على وسائل التواصل الاجتماعى يرفضون الفرصة التى تمنحهم إياها الوزارة للتدرب على امتحانات آخر العام والعامين القادمين بالثانوية الجديدة».