الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء

القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء




مع اقتراب تنظيم مصر لأكبر حدث رياضى داخل القارة السمراء، بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019، فى شهر يونيو المقبل، وجه رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولى، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعى، الوزراء المعنيين بضرورة الاهتمام بعاملى «الوقت» و»الإنجاز» فى الفترة الزمنية المتبقية والتى تتطلب من مختلف الجهات تنسيقًا وعملاً دؤوبًا حتى يخرج هذا الحدث بالصورة الأمثل.
رئيس الوزراء، أشار خلال الاجتماع إلى أنه تم توجيه وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لاتاحة الاستثمارات والتمويل اللازم لإعادة التأهيل للمنشآت الرياضية التى ستشهد فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما كلف باستعداد كل المدن المشاركة فى البطولة، والعمل على تطويرها، وتنسيق الشوارع بها، لكى تخرج البطولة على أعلى مستوى.
وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة لتوفير التأمين الكامل لفعاليات البطولة، لتكون رسالة للعالم كله بأن مصر قادرة على تنظيم البطولات والأحداث العالمية، إضافة إلى تحقيق الاستفادة من البطولة سياحيًا، وثقافيًا، واقتصاديًا، لافتًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا برئاسته وعضوية عدد من الوزراء المعنيين، بخلاف اللجنة المنظمة، والتى ستتابع جميع تفاصيل البطولة.
من ناحية أخرى، أشاد مدبولى بالاجتماع الذى عقده الرئيس عبدالفتاح السيسى مع محافظ ومسئولى الوادى الجديد، والذى يعد بداية لسلسلة من الاجتماعات مع قيادات مختلف المحافظات، ووجه بالعمل على سرعة تنفيذ تكليفات الرئيس خلال هذا الاجتماع، وعلى رأسها إقامة مجمع موحد مميكن يضم مقرات المصالح الحكومية لتقديم الخدمات للمواطنين، وكذا التوجيه بتعظيم الاستفادة من امكانيات المحافظة من الإنتاج الزراعى والحيوانى.
وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء استمرار جهود الدولة لإحراز المزيد من الخطوات الملموسة على صعيد تحقيق العدالة الاجتماعية، مشيرًا إلى المضى فى تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى أعلنها الرئيس السيسى مؤخرًا، وتستهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للأسر فى القرى الفقيرة، من خلال تضافر جهود الدولة بالمشاركة مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص، وأكد وزير الأوقاف خلال الاجتماع أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من الوزارة لدعم المبادرة.
كما أشار مدبولى إلى استمرار جهود الدولة لدعم حملة الحد من الزيادة السكانية، والتوعية من الآثار السلبية لها، لافتًا إلى أن هذه الحملة تستهدف الأكثر فقرًا والأعلى خصوبة، وتسعى للسيطرة على الزيادة السكانية غير المنضبطة، من خلال تصحيح المفاهيم المجتمعية، والدينية، والصحية الخاطئة والتى تدفع الأسر إلى كثرة الإنجاب، علاوةً على البدء فى زيارات طرق الأبواب من خلال الجمعيات، للوصول بأهداف التوعية إلى شريحة أكبر من المواطنين لضبط الزيادة السكانية.