الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ساعات الجد» فى الأهلى

«ساعات الجد» فى الأهلى
«ساعات الجد» فى الأهلى




تعامل الأهلى بخبرات الفريق الذى توج بلقب دورى أبطال إفريقيا 8 مرات، مع الظروف التى واجهته فى الجزائر منذ وصول البعثة فى الثانية عشرة والنصف بتوقيت الجزائر الواحدة والنصف بتوقيت القاهره

حيث توجه الفريق إلى أحد الفنادق القريبة من مطار هوارى بومدين بالجزائر العاصمة لقضاء ساعات قبل التحرك إلى ولاية بشار معقل فريق شبية الساورة، قبل المواجهة التى تجمع بين الفريقين مساء الغد«الجمعة» على ملعب 20 أغسطس، وهو ملعب نجيب صناعي، وأدى الفريق مرانه الأول فى فندق الإقامة, ثم تحركت البعثة إلى مطار بومدين لاستقلال طائرة داخلية للوصول إلى ولاية بشار، وتأخرت رحلة الإقلاع ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية, فيما استغرقت الرحلة ساعد ونصف.
وتعد مدينة بشار التى تقع فى جنوب الجزائر، على الحدود مع المغرب، حيث يفصل بين بشار والمغرب أقل من نصف ساعة، وتوجه الفريق إلى فندق الإقامة بولاية بشار.
وتعد شركة المقاولون العرب هى الأكثر تحركا مع بعثة الأهلى لإنهاء أى أزمات تواجه البعثة من خلال شبكة علاقاتهم الممتدة داخل الجزائر، والأكثر تأثيرًا، حيث تواجد مندوبان من الشركة مع بعثة الأهلى من مطلار بومدين إلى مطار بشار.
وعلى المستوى الفني، لم يجد مارتن لاسارتي، المدير الفنى للفريق فرصة لتنفيذ فكره على أرض الملعب، حيث خاض الفريق أول مران داخل فندق الإقامة وكان مرانًا خفيفًا، وإلى صباح أمس لم يكن ملعب التدريب معروفا وتم المفاضلة بين الملعب الفرعى لـ20 أغسطس «ملعب المباراة»، او فندق الإقامة للمرة الثانية، وعقد المدير الفنى جلسات مكثفة مع جهازه المعاون لوضع برنامج يتناسب مع ظروف الفريق.
كما يضع المدير الفنى فى حساباته حالة بعض اللاعبين الذين اشتكوا من إصابات بسبب اللعب على ملاعب نجيل صناعى وفى مقدمتهم وليد سليمان.
ويستكشف المدير الفنى اليوم ملعب المباراة بشكل رسمى من خلال المران الأخير الذى يقام فى نفس توقيت المباراة.
وأكد محمد يوسف المدرب العام على جاهزية اللاعبين لمباراة شبيبة الساورة الجزائرى والمحدد لها مساء الجمعة.
وقال يوسف: إن الجهاز الفنى وضع برنامجًا لتجهيز اللاعبين بدنيًا وفنيًا وللتخلص من الإرهاق بسبب طول الرحلة التى خاضها الفريق.
وأوضح يوسف أن فريق شبيبة الساورة مميز للغاية على ملعبه, وهو أمر وضعه الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى فى حساباته.
وأضاف يوسف أنه يتمنى أن يوفق الأهلى فى الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الجمعة والسير بخطى ثابتة نحو صدارة المجموعة.
وأتم حديثه أنه ليس من الطبيعى أن يضع الأهلى فى اعتباره نتيجة الجولة الأولى سواء بالنسبة للأهلى أو شبيبة الساورة, خصوصًا أن اللاعبين والجهاز الفنى يتعاملون مع كل مباراة على حد مختلف. وعقد لاسارتى محاضرات فيديو مع اللاعبين مساء، لمشاهدة فريق شبيبة الساورة والتعرف على نقاط قوة وضعف الفريق قبل المواجهة التى تجمع بين الفريقين.
وتحصل الجهاز الفنى على فيديوهات لآخر خمس مبارايات للفريق الجزائرى وآخرها مباراته أمام سيمبا التنزانى فى دورى الأبطال, فضلا عن بعض مباريات الفريق فى الدورى الجزائرى.