الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خارطة «مو» للتربع على عرش الكرة العالمية

خارطة «مو» للتربع على عرش الكرة العالمية
خارطة «مو» للتربع على عرش الكرة العالمية




سيكون الفرعون المصرى محمد صلاح على موعد مع تحديات جديدة خلال العام الجارى 2019, إذا ما أراد مواصلة تربعه على عرش القارة السمراء كأفضل لاعب فى إفريقيا, او المنافسة على الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم, والتى نافس خلالها العام الماضى نجوم الكرة العالمية وعلى رأسهم الثنائى لوكامودريتش وكريستيانو رونالدو.
وحقق محمد صلاح العام الماضى العديد من الإنجازات أبرزها الحصول على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى  واحتلاله للمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبى أوروبا من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا»، وقائمة أفضل لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى «فيفا».
ومن المنتظر أن يكون التحدى الأول والأصعب لمحمد صلاح خلال العام الجارى هو كتابة اسمه فى تاريخ ليفربول بالفوز بلقب الدورى الإنجليزى الذى لم يتحقق للريدز منذ عام 1990.
ولم يتذوق محمد صلاح طعم الحصول على الألقاب مع نادى ليفربول الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017, قادماً من روما الإيطالى .. وقضى محمد صلاح 4 مواسم مع أندية فيورنتينا وروما الإيطاليين وليفربول الإنجليزى دون اعتلاء منصات التتويج.
أما التحدى الآخر الذى لا يقل صعوبة عن سابقه هو الفوز بلقب دورى أبطال أوروبا مع ليفربول هذا الموسم بعد الوصول للمباراة النهائية فى الموسم الماضى أمام ريال مدريد الإسبانى, وفى حال تحقيق تلك البطولتين مع الريدز سيكون محمد صلاح هو المرشح الأبرز للفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم خلال عام 2019, خاصة مع عدم وجود بطولة كأس عالم أو بطولة الأمم الأوروبية خلال العام الجارى.
أيضا من التحديات التى يسعى لتحقيقها  محمد صلاح الحصول على جائزة «الحذاء الذهبى» التى تمنح لهداف مسابقة الدورى الإنجليزى للموسم الثانى على التوالى بعدما توج بلقب «هداف البريميرليج» موسم 2017 – 2018، و سجل 32 هدفاً، فيما يتقاسم حالياً اللاعب المصرى صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 14 هدفاً مع أوباميانج لاعب آرسنال وهارى كين قائد توتنهام.
كما يحلم محمد صلاح بحصد أول ألقابه مع منتخب الفراعنة عندما تقام منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية فى مصر الصيف المقبل .. وكان محمد صلاح شارك مع المنتخب الأوليمبى فى أولمبياد لندن 2012,  وأسهم فى صعود منتخب «الفراعنة» لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017, التى أقيمت فى الجابون بعد غياب ثلاث دورات متتالية، بجانب التأهل لبطولة كأس العالم 2018, التى أقيمت فى روسيا للمرة الأولى منذ عام 1990.
ولعل إقامة النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية فى مصر  يعزز من حظوظ محمد صلاح ورفاقه فى الحصول على اللقب القارى للمرة الثامنة فى التاريخ والأول منذ نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.