الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شكاوى البرلمان» توافق على تعيين معلمين جدد لسد العجز بالمدارس

«شكاوى البرلمان» توافق على تعيين معلمين جدد لسد العجز بالمدارس
«شكاوى البرلمان» توافق على تعيين معلمين جدد لسد العجز بالمدارس




وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، فى اجتماعها على مقترح برغبة من النائب بسام فليفل، بشأن زيادة تعيين المعلمين والمعلمات لسد عجز المدرسين بمركزى نبروه وطلخا بمحافظة الدقهلية.
كما وافقت اللجنة على مقترح برغبة من النائب هشام الحصرى، باستثناء بعض قطع الأراضى بمركز السنبلاوين بالمحافظة نفسها، من شرط المسافة لإقامة بعض المدارس بها.
ووافقت اللجنة كذلك على مقترح من النائب مصطفى الجندي، بشأن طرح مدرسة فكرى إسماعيل الابتدائية للإنشاء بقرية الحجايزة بالسنبلاوين.
وحفظت اللجنة مقترحًا برغبة من النائب حمدى عبد الوهاب بإنشاء مبنى للمرحلة الثانوية بمدرسة الشروق الرسمية بحلوان.
وأجلت اللجنة اقتراحا برغبة من النائب هانى أباظة بشأن ضرورة اجتياز المدرسين الامتحانات النفسية عند الترقى.
كما أجلت اقتراحا برغبة من النائب لطفى شحاته بتثبيت العمالة بمديرية التربية والتعليم بالشرقية.
وشهد الاجتماع كذلك، موافقة اللجنة على مقترح برغبة من النائب محمد عبد الهادى سليم بتدبير الاعتماد المالى اللازم لبناء مدرسة حمد موسى للتعليم الأساسى بالشرقية، ومقترح آخر للنائبين أحمد الشريف وأحمد خليل خير الله بإنشاء مبنى إعدادى بفناء مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة برج العرب التعليمية بالإسكندرية، ومقترح ثالث للنائب عمر حمروش بشأن تقاعس وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية عن إعادة بناء مدرسة الشهيد مصطفى محمود شعبان بمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة.
وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها ، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد على إبراهيم، بشأن إنشاء مجمع مدارس بالأرض الكائنة بمنطقة الشيخ منصور والزهور بحى المرج – محافظة القاهرة.
وانتقدت اللجنة التمثيل غير اللائق من ممثلى محافظة القاهرة خلال الاجتماع، ودعت المحافظين إلى عدم تكرار هذا الأمر فى الاجتماعات اللاحقة.
ووافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب على أبو دولة، بشأن إنشاء مدرسة ثانوية فندقية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن – محافظة بنى سويف.
وحفظت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب يسرى الأسيوطي، بشأن تحويل مدرسة محمود خاطر التابعة لإدارة عين شمس التعليمية إلى مدرسة رسمية للغات.
وأجلت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب بسام فليفل، بشأن إنشاء مكتب بريد بقريتى (بستو – طبنوها) مركز نبروه – محافظة الدقهلية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن عمل إحلال وتجديد لمبنى سنترال صان الحجر – محافظة الشرقية وإعادة تشغيله، ودعت لإعداد دراسة من وزارة الاتصالات عن هذا الطلب والتكلفة المالية.
فيما وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن إنشاء مكتب بريد بقرية العوايسة – مجلس قروى البيهو – مركز سمالوط – محافظة المنيا، وعلى الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسين غيته، بشأن إنشاء مكتب بريد بقرية صفانية – مركز العدوة–  محافظة المنيا، وأوصت بسرعة الانتهاء من المعاينة وعمل المقايسات ومراجعة الشبكات وتقويتها.