الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوافل الإنقاذ تجوب المحافظات لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»

قوافل  الإنقاذ تجوب  المحافظات لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»
قوافل الإنقاذ تجوب المحافظات لتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»




عبدالوكيل أبوالقاسم – منال حسين

 

الشعب المصرى الذى لم يجد من يحنو عليه طيلة عقود من الزمن أصبح الآن فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يشعر بالأمان والاستقرار، بعد أن ملأه الأمل بحياة كريمة توفر له كل الخدمات من صحية وتعليمية وخدمية وإسكان وصرف صحى ومياه شرب ودعم مالى للفئات الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين الطرق وإنشاء الكبارى، بالإضافة الى تقديم يد العون للمسنين وأطفال الشوارع والمشردين.

لم يترك رئيس الجمهورية ملفا إلا وفتحه أملا منه فى الوصول للوطن إلى بر الأمان وتحقيق تنمية شاملة تبدأ بالمواطن المصرى، وترتقى بمستواه المادى والاقتصادى ليكفى احتياجاته كافة من السلع الغذائية والمستلزمات الحياة، ومن ضمن الملفات الهامة التى أعطاها رئيس الجمهورية أهمية قصوى، إنقاذ المشردين من أطفال الشوارع وكبار السن.
وإلى ذلك فقد أطلق رئيس الجمهورية سيارات إغاثة الأطفال والمشردين تجوب الشوارع والميادين لإنقاذ الأطفال وإيداعهم دار الإيواء أو تسليمهم لأسرهم للاعتناء بهم، فضلا عن عمل فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، الذى ينتشر بجميع إنحاء الجمهورية لإنقاذ المشردين ومساعدتهم.
وشكلت مديريات التضامن الاجتماعى بمحافظات مصر، فرق التدخل السريع وفرق أطفال بلا مآوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة فى دور الرعاية، طبقا لتوجيهات غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى.
 واستطاع فريق التدخل السريع بمحافظة بورسعيد التعامل مع حوالى 40 حالة تنوعت ما بين مسنين ورجال ونساء وأطفال بعد الاطلاع على بطاقات الرقم القومى الخاصة بهم والتعرف على سبب وجودهم فى الشارع، حيث تم نقلهم إلى مؤسسة رمسيس، فضلا عن تسليم عدد كثير منهم إلى ذويهم مع تعهدهم بعدم عودتهم إلى الشارع مرة أخرى، ونقل ثلاث أطفال إلى دار التربية للبنين بمحافظة الشرقية وحالة رجل مسن إلى دار بسمة للإيواء بالشرقية.
كما تم إنقاذ حالة تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعى خاصة بمريض يدعى حمدى الدسوقى، وتم التوجه به إلى المستشفى حيث تبين انه يعانى من أنيميا حادة وسكر قدمى تسبب فى بتر أصابع قدمه وهو يعانى من حالة نفسية سيئة نتيجة معاملة أبنائه له، وتم إيداعه جمعية «معانا».
وفى محافظة قنا قام الفريق بالتعامل مع حالة مواطن ثلاثينى من دار السلام بالقاهرة وهو يعانى من اضطراب نفسى إلا انه رفض الانتقال مع أعضاء الفريق إلى دار الرعاية وتم مساعدته بإعطائه أغطية وملابس ووجبة ساخنة.
وفى محافظة الجيزة تعاملت الفرق مع حالة تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعى يعانى من مرض نفسى وقد رفض نقله إلى أحد دور الرعاية وإعطائه بطانية لمواجهة البرد ووجبة غذائية ساخنة، كما تعامل فريق بنى سويف مع أحد المشردين ويبلغ من العمر 55 عاما  تبين أنه يعانى من مرض نفسى ويحمل بطاقة على عنوان بمحافظة الفيوم وقد تم تقديم وجبة طعام ساخنة له.
 وتتوجه وزارة التضامن بالشكر لأحد المواطنين تعاون لنقل سيدة تبلغ من العمر 40 عاما كانت تتواجد أمام المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر فى البرد القارس وتم التنسيق مع دار «عقيلة السماع» بحلوان، إحدى الدور التابعة للوزارة لاستقبال الحالة واستلامها من المواطن لتتلقى أوجه الرعاية اللازمة لها، وتهيب الوزارة بالمواطنين الإبلاغ عن الأطفال وكبار السن المتواجدين بالشوارع على الخط الساخن 16439 أو على رقم .01095368111