الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيجيريا تواجه زامبيا برعاية مصرية.. وبوركينا تلاقى إثيوبيا




 
تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا فى جنوب إفريقيا بلقاءى زامبيا مع نيجيريا وبوركينا فاسو مع إثيوبيا.
 
■ زامبيا ونيجيريا
 
لم يكن أكثر المتشائمين فى زامبيا يتوقع أن يتعادل منتخبها القوى مع نظيره الإثيوبى فى الجولة الماضية بهدف لكل منهما.. هذا التعادل وضع مباراة اليوم بين زامبيا ونيجيريا التى بدورها تعادلت مع بوركينا فاسو بنفس النتيجة تحت اسم «حياة أو موت».
 
المباراة التى يحتضنها ملعب مبومبيلا تعنى لزامبيا حاملة اللقب ثلاث نقاط لابد من الحصول عليها بأى ثمن وهو ما أكده المدير الفنى للفريق هيرفى رينارد قائلا: ليس أمامنا سوى الفوز على نيجيريا..المباراة صعبة لكننا نستطيع خطف النقاط الثلاث.
 
على الجانب المقابل فان نيجيريا تبحث هى الأخرى عن الفوز الذى يقربها خطوة جيدة من التأهل للدور التالى.. وتعتمد نيجيريا على بعض النجوم الكبار أمثال جوزيف يوبو وجون أوبى ميكل وإيمانويل ايمينيكى.
 
يذكر أن لجنة الحكام الخاصة بالبطولة كانت قد اختارت حكمنا الدولى جهاد جريشة لإدارة المباراة ويعاونه كل من أفريست مينكوندى من الكاميرون وأنور حميلة من تونس.
 
■ بوركينا وإثيوبيا
 
وعلى ملعب مبومبيلا يخوض المنتخب البوركينى مباراة سهلة نظريا مع المنتخب الإثيوبى.. منتخب بوركينا فاسو الملقب بالخيول يسعى لتحقيق الفوز الذى يرفع رصيده إلى أربع نقاط ويقوى حظوظه فى التأهل لا سيما وأنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين فى الملاعب الأوروبية أمثال بترويبا لاعب رين الفرنسى وكابورى نجم مرسيليا الفرنسى.
 
على الجانب المقابل فإن الفريق الإثيوبى يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد تعادله مع زامبيا حاملة اللقب فى المباراة السابقة ويسعى لاستثمار ذلك فى لقاء اليوم.
 
وبالنظر للمنتخب الإثيوبى فإنه لا يملك من المحترفين فى أوروبا أو سواها إلا واحدا هو لاعب الوسط صالح يوسف نجم فريق سيريانسكا السويدى.