الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليد» فى مواجهة النرويج بالدور الرئيسى للمونديال

«اليد» فى مواجهة النرويج بالدور الرئيسى للمونديال
«اليد» فى مواجهة النرويج بالدور الرئيسى للمونديال




 

يستهل منتخبنا الوطنى الاول لكرة اليد رجال بقيادة فنية للإسبانى ديفيد ديفيز كمارا، مشواره فى الدور الرئيسى ببطولة العالم المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك، اليوم الأحد ، بمواجهة منتخب النرويج، فى التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ، وتقام المباراة بمدينة هيرنينج الدنماركية .
ومن المقرر أن يخوض منتخبنا الوطنى مباراته الثانية بالدور الرئيسى غداً يوم الاثنين ، أمام المنتخب الدنماركى فى السابعة مساءً، على أن يلتقى بنظيره التونسى فى المباراة الأخيرة بالدور الرئيسى يوم الأربعاء فى الرابعة والنصف عصرًا.
وكان منتخبنا  قد تأهل إلى الدور الثانى بالمونديال، عقب احتلاله المركز الثالث فى ترتيب المجموعة الرابعة بـ5 نقاط، حصل عليها من الفوز فى مباراتين أمام أنجولا والأرجنتين، والتعادل فى مباراة وحيدة أمام المجر، والخسارة فى مباراتين أمام السويد وقطر، ليتأهل منتخبنا إلى الدور الرئيسى بصحبة منتخبى السويد والمجر، وبرصيد نقطة واحدة من الدور الاول هى نقطة التعادل مع المجر.
وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.
وتأهل منتخبنا لهذا الدور يعنى انه سيلعب على المراكز من الأول وحتى الثانى عشر، أى أن مركزه سوف يتحسن عن البطولة الماضية بفرنسا 2017 والتى احتل فيها منتخبنا   المركز الـ13.