الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم

الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم




قال محمد الِشناوي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن الأهلى كان يبحث عن الفوز امام شبيبة الساورة فى الجزائر، ولكن بشكل عام النتيجة مرضية فى ظل الصعوبات التى واجهها الفريق نتيجة الإصابات، كما وجه الشكر إلى جميع اللاعبين، ووصفهم أنهم كانوا «رجالا» أمام الشبيبة ونفذوا تعليمات مارتن لاسارتي، المدير الفني.
وأوضح الشناوي، أن مرحلة المجموعات فى دور أبطال إفريقيا تحتاج إلى تجميع نقاط، من أجل حسم الصعود، وهو ما يدركه الأهلى جيدا، ويعمل على تحقيقه بالفوز فى كل المباريات.
وأشار حارس الأهلي، إلى أن ارتداءه شارة الكابتن فى مواجهة الشبيبة كانت مسئولية كبيرة، وان هناك لغة حوار لم تنقطع بين اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة، حتى  يكون الفريق أكثر هدوءا  خاصة امام الجماهير الجزائرية  التى ملأت مدرجات ملعب 20 أغسطس، وأن الحديث مع اللاعبين كان ملخصه أن الجماهير موجودة فى المدرجات ومهما يكن العدد يجب ألا يكون مؤثرا على الأداء.
وكشف الشناوي، عن دور اللاعبين الكبار قبل المباراة، من خلال حديث شريف إكرامى ووليد سليمان مع زملائهم  وتحفيزهم  بجانب الدور الذى قام به الجهاز الفنى سواء على المستوى الفنى أو النفسى لتجهيز جميع اللاعبين.
وشدد الحارس الدولي، على أن هناك حالة من الانسجام بين جميع اللاعبين بغض النظر عن الأسماء التى تشارك فى المباريات، ولكن الكل يعمل من أجل مصلحة الفريق، كما أشاد باللاعب ياسر إبراهيم، فى أول مشاركة له مع الفريق، مؤكدا أنه قدم مباراة جيدة ونفذ تعليمات المدير الفني.
وشدد حارس الأهلى على أن فريق الشبيبة لم يكن منافسا سهلا، خاصة أن الفريق لم يخسر على ملعبه سوى لقاءين فقط فى أربع سنوات، إلى جانب أرضية الملعب «نجيل صناعي»، وأمور أخرى جعلت من التعادل أمام الفريق الجزائرى أمرا مقبولا، رغم أن الساورة يشارك لأول مرة فى دورى أبطال إفريقيا.
وأشار الشناوي، إلى أن الأهلى يسير خطوة بخطوة، وأن الفريق اغلق ملف البطولة الإفريقية؛ من اجل التركيز فى مباريات الدورى العام، وتحديدا مباراة مصر المقاصة، لمواصلة مشوار الفريق بقوة فى الدفاع عن اللقب.
وأوضح حارس الأهلي، أنه يعلم أن الجماهير كانت حزينة بسبب خسارة الفريق دورى أبطال إفريقيا الموسم الماضي، رغم أن الأهلى وصل للنهائى ، إلا أن هذا  لا يرضى الجماهير أو اللاعبين، فدائما الفريق يبحث عن الفوز باللقب، وهو ما يفكر فيه الجميع فى المرحلة الحالية لمصالحة الجماهير من خلال التتويج باللقب الإفريقي.
وتطرق الشناوي، للحديث عن الجماهير مؤكدا أنه يتمنى وجودها فى المدرجات وأن تملأ جنبات الملاعب فى جميع المباريات، خاصة أنهم دائما السند  للفريق، وداعم قوى له فى جميع المباريات التى يخوضها.
وشدد حارس الأهلى على أن الدورى مازال فى الملعب، وأن الأهلى دائما ما يلعب على المركز الأول، وأن الفريق سوف يبذل  أقصى جهد من أجل الفوز بالدورى وإفريقيا هذا الموسم.
وأعرب الشناوي، عن سعادته بثقة الأوروجوايانى مارتن لاسارتي، مشيرا إلى ان  هذه الثقة دائما ما يمنحها المدير الفنى للجميع، وأنه يتمنى التوفيق للفريق فى المرحلة المقبلة.
ووجه الحارس الدولى رسالة شكر إلى طارق سليمان، مدرب الحراس، مؤكدا أنه يبذل مجهودا كبيرا مع الفريق، ومن قبله مصطفى كمال، الذى يخوض تجربة جديدة فى الوقت الحالى خارج الأهلي.
وعن الإجهاد قال الشناوي، إن الفريق يخوض دورى أبطال إفريقيا والدورى العام، وان الفترة المقبلة سوف يلعب الأهلى مباراة كل ثلاثة أيام، وأنه قد يواجه اللاعبين الإجهاد ولكن يبقى دعم الجماهير ومساندتهم هو أكبر تعويض لهم وهو الداعم الرئيسى  للفريق فى كل البطولات.
وعن المشاركة مع المنتخب فى كأس الأمم قال محمد الشناوي، إن البطولة مازال أمامها وقت كبير، وأن أى لاعب يرتدى قميص المنتخب يعد شرفا عظيما له، وربنا يبعد عنى الاصابات قبل البطولة وأن كل ما يشغل ذهنه فى المرحلة الحالية هو الفوز مع الأهلى بدورى أبطال إفريقيا والدوري.