الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بلاغ للنائب العام ضد برهامى بسبب كتابه «فقه الجهاد»

بلاغ للنائب العام ضد برهامى  بسبب كتابه «فقه الجهاد»
بلاغ للنائب العام ضد برهامى بسبب كتابه «فقه الجهاد»




 

فى الوقت الذى تحارب فيه الدولة التنظيمات الإرهابية الا ان الدعوة السلفية عن طريق نائبها ياسر برهامى فى نشر فتاوى تستخدمها الجماعات المتطرفة حجة لها فى استمرار العمليات الإرهابية ولعل آخرها ما كشفه سمير صبرى المحامى من خلال تقدمه ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد ياسر البرهامى لنشره كتابا يدعو إلى التحريض على العنف والقتل.
 واضاف صبرى انه فوجئ المبلغ بالمبلغ ضده (ياسر البرهامى) ينشر عبر موقعه الإلكترونى كتابا بعنوان فقه الجهاد وإذ بذلك الكتاب يحوى ذات الأفكار التى يروج لها التنظيمات والخلايا الإرهابية الداعشية التابعة لجماعات الإرهاب والإخوان المسلمين والتى تجعل من استهداف رجال الأمن من الجيش والشرطة أمرًا حلالًا جائزًا دينيا واستهداف أيضا الأجانب وغير المسلمين من الأقباط وغيرهم، فيرى المبلغ ضده فى ذلك الكتاب أن (حب الجهاد فرضا وكراهيته نفاقًا... ومن لم يغز أو يجهز غازيا فى أهله بخير أصابه الله بقارعة) وهى ذات العبارات والأساليب التى تستعملها التنظيمات الإرهابية فى مخاطبة الشباب.
كما يتضمن كتاب برهامى زعمه بإجماع المذاهب الاربعة على قتال «الكفار» ولو لم يقاتلوا المسلمين  لذلك لم يكن من العجيب وجود شباب ينتمون للدعوة السلفية بين صفوف مقاتلى جبهة النصرة بسوريا، فضلَا عن انضمام آخرين إلى صفوف المتطرفين فى ليبيا واليمن.
وبالبحث عن كتاب «فقه الجهاد» فإنه  من الصعب الحصول على نسخة منه حاليا حيث تمت إزالة الرابط الخاص به من العديد من المواقع والمنتديات السلفية بينما يشهد ظهورا واختفاء على موقع «أنا السلفى» وهو الموقع الرسمى للدعوي، والأمر نفسه يتكرر على موقع يوتيوب.