الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ضياء رشوان ينهى الجدل حول ترشحه نقيبًا للصحفيين: لا يوجد تعارض

ضياء رشوان ينهى الجدل حول ترشحه نقيبًا للصحفيين: لا يوجد تعارض
ضياء رشوان ينهى الجدل حول ترشحه نقيبًا للصحفيين: لا يوجد تعارض




حالة ترقب لدى جموع الصحفيين للمشهد الانتخابى الذى ينطلق مارس المقبل لاختيار نقيب و6 أعضاء، وذلك بعدما كشف ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات عن نيته للترشح للمنصب، وذلك فى ضوء ما رجحته مصادر مقربة من النقيب الحالى عبد المحسن سلامة أنه بصدد الترشح للمنصب من جديد، وهو ما يبرز وجود منافسة قوية فى الانتخابات المقبلة للصحفيين.
وأنهى رشوان الجدل الدائر حول منصبه الحالى كرئيس لهيئة الاستعلامات من خلال تصريحات صحفية أوضح خلالها أن أعضاء بمجلس النقابة طالبوه بالترشح للانتخابات المقررة لها مارس المقبل، لافتًا إلى أنه بصدد اتخاذ قرار بشأن الترشح، منوهًا إلى أن وظيفته كرئيس الهيئة العامة للاستعلامات لا تتعارض مع ترشحه، حيث إنه مُعار من مؤسسة الأهرام للهيئة.
 وأضاف رشوان أنه إذا ترشح فهو لا يملك عصا سحرية للمشاكل، ولكنه سيتعاون مع الجميع لحل المشاكل، وسيكون شعاره «لم الشمل»، معلنًا أنه سيحدد قراره النهائى خلال ساعات.
وتعد انتخابات مارس هى المعركة التى ينتظرها الصحفيون كل عامين لأسباب عدة أبرزها الوعود الانتخابية والخدمات المقدمة من كل مرشح وما يرتبط بذلك من زيادة فى البدل والخدمات الضرورية.
وقد تشهد معركة النقيب هذا العام صراعًا كبيرًا فى ظل حالة التعتيم الشديد التى تدور حولها وعدم ظهور نيات واضحة بشأنها حتى الآن، باستثناء نقيب الصحفيين الحالى عبدالمحسن سلامة، الذى رجحت مصادر مقربة منه قراره بخوض غمار المنافسة مجددًا هذا العام.