الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المغضوب عليه.. قصة «الحراق» الذى تحول أزمة فى الأهلى

المغضوب عليه.. قصة «الحراق» الذى تحول أزمة فى الأهلى
المغضوب عليه.. قصة «الحراق» الذى تحول أزمة فى الأهلى




 

فى يناير 2015 ضج الوسط الكروى بصفقة مدوية إثر إعلان النادى الأهلى عن التعاقد مع مؤمن زكريا صانع ألعاب الزمالك ومن وقتها أصبح اللاعب الشهير بـ«الحراق» معشوقاً للجماهير الأهلاوية التى تغنت بأهدافه التى هزت الشباك البيضاء وتركت بصمة لاتنسى فى القلوب الحمراء.
مؤمن لعب للأهلى 4 سنوات تقريبا من يناير 2015 حتى يناير 2019، وشارك فى 130 لقاء، وأحرز 40 هدفا، وصنع 20 تمريرة حاسمة ولكن جاءت الأيام الأخيرة لتشهد توترا كبيرا فى العلاقة بين مؤمن زكريا والقلعة الحمراء بعد أن تفاجأ اللاعب بأن الأوروجويانى مارتين لاسارتي، المدير الفنى الجديد للفريق، لا يعرف عنه أى شىء ولم يكن يعلم بوجوده بقائمة الفريق من الأساس، لعدم حديث محمد يوسف، المدرب العام، عن مؤمن مع المدير الفنى الأوروجويانى أثناء تقديمه تقريره عن الفريق.
مؤمن كان قد خرج من الأهلى فى ميركاتو الشتاء العام الماضى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر إلى نادى أهلى جدة، لكنه عاد إلى القلعة الحمراء فى بداية الموسم الجاري، بعد رفض الأهلى تجديد إعارته مرة أخرى، رغم تلقيه بعض العروض من السعودية والإمارات، حيث تم قيده حينها فى القائمة الإفريقية العام الماضي، لكن تم استبعاده فى قائمة النسخة الحالية من بطولة دورى أبطال إفريقيا.. ولعب مؤمن 6 مباريات هذا الموسم مع الأهلى فى الدورى والكأس ونجح فى التسجيل مرة بشباك فريق النجوم بالدورى، وتأثرت مسيرة مؤمن زكريا، هذا الموسم، بتأخر تجديد عقده مع الأهلي، وغيابه عن المباريات لأسباب إدارية، وفنية فى بعض الأحيان.
مؤمن الذى قام بتمديد تعاقده مع الأهلى  لمدة ثلاثة مواسم بعد فاصل طويل من الشد والجذب بين الطرفين أصبح على أبواب الرحيل عن القلعة الحمراء إن لم يجد لنفسه موقعاً فى التشكيلة الأساسية بالاضافة للقيد الافريقى وسط زحمة النجوم فى التتش  لاسيما بعد أن تلقى عرضاً رسمياً من أحد السعودى للتعاقد معه فى الميركاتو الشتوى الحالى .
وقد وافق مسئولو الأهلى على رحيل مؤمن زكريا القدم خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية إلى الدورى السعودي. . وكان مؤمن زكريا قد تلقى عرضًا من نادى أحد السعودى لاستعارته حتى نهاية الموسم الجاري، لكن الخلاف على المقابل المادى مع إدارة الأهلى كان السبب فى تأخر إتمام الصفقة..كما تلقى مؤمن ايضا عرضًا للانضمام إلى صفوف الفتح السعودى، للحصول على خدماته خلال انتقالات يناير.
الأهلى وافق على انتقال زكريا للفريق السعودى بعد استطلاع رأى الأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق الذى أعطى الضوء الأخضر لرحيل اللاعب.
سيحصل الأهلى على ٢٠٠ ألف دولار من أحد، مقابل استعارة اللاعب فى الـ6 أشهر المقبلة.. يأتى هذا فى الوقت الذى يرتدى فيه  حمدى فتحى الوافد الجديد للنادى الأهلى، القميص رقم 8 مع الفريق، محلياً وإفريقياً خلال الفترة المقبلة.
ارتداء حمدى فتحى للقميص رقم 8 أثار الكثير من الجدل حول مستقبل رحيل مؤمن مع الفريق خلال المرحلة المقبلة، والذى يرتدى نفس الرقم.
يأتى ذلك بالتزامن مع الأنباء التى تتردد بقوة عن اقتراب اللاعب من الانتقال للدورى السعودى.