الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فيليب موريس» و«إنجاز مصر» يطلقان برنامج «صنعتى جنوب الوادى»

«فيليب موريس» و«إنجاز مصر»  يطلقان برنامج «صنعتى جنوب الوادى»
«فيليب موريس» و«إنجاز مصر» يطلقان برنامج «صنعتى جنوب الوادى»




فى إطار تعزيز الجهود الرامية لتوفير المزيد من فرص العمل، أطلقت مؤسسة إنجاز مصر - إحدى المؤسسات غير الهادفة للربح - بالتعاون مع شركة فيليب موريس مصر - الرائدة عالميا فى صناعة وإنتاج التبغ - برنامج «صنعتى جنوب الوادي» بهدف توفير المناخ الملائم لدعم الابتكار وريادة الأعمال، لشباب وشابات محافظات الصعيد «أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان».
يأتى ذلك ضمن حرص المؤسستين على المشاركة فى المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان «حياة كريمة» حيث يوفر البرنامج الذى يمتد لـ16 شهرًا فرصًا حقيقية للريادة فى كل المجالات. من جانبه أكد فاسيليس جانزيلز مدير عام فيليب موريس مصر والمشرق العربي، أن المشاركة فى المبادرة تأتى ضمن استراتيجية فيليب موريس لتعظيم الخدمات المجتمعية التى يمكن أن تساهم فى تطوير وتنمية المجتمع، والتى تتعاون فيها الشركة مع مؤسسات المجتمع المدنى غير الهادفة للربح.
وأوضح فاسيليز أن ريادة الأعمال أصبحت واحدة من أهم المحاور التى تعتمد عليها الدولة لدعم الصناعات المحلية وهو مجال غاية فى الأهمية، يمكن أن يساهم بشكل كبير فى دعم الاقتصاد الوطني، خاصة أن البرنامج يستهدف محافظات الصعيد.
من جهتها قالت داليا هلالي، الشريك المؤسس والنائب التنفيذى لمؤسسة إنجاز مصر: «نحن متحمسون للغاية لتوسيع برامج ريادة الأعمال لدينا على أرض الواقع من خلال إلهام وتمكين الشباب لتحقيق أقصى إمكانياتهم ليساهموا فى تنمية الاقتصاد المصري. لافتة إلى أن برنامج «صنعتى جنوب الوادي» يتبنى منهجًا مستدامًا طويل الأجل لخلق جيل جديد من رواد الأعمال من شباب الخريجين وشباب الصف النهائى من الكليات التكنولوجية، وذلك عن طريق تدريبهم وتزويدهم بكافة المهارات الإبداعية التى تمكنهم من اختراق سوق العمل وتوفير الحلول اللازمة لإدارة أعمالهم». وأضافت هلالي: «هذا التعاون ما بين المؤسسة وشركة فيليب موريس سيكون له عائد عظيم على الشباب المصرى وأن هذا التعاون نابعًا من اهتمام كلتا المؤسستين بخريجى التعليم الفنى مما يتفق مع استراتيجية الدولة وأن المؤسستين مؤمنتين بأهمية تأهيل هؤلاء الخريجين لأخذ دورًا فعالًا فى المجتمع، كروادًا للأعمال، وأن هؤلاء الشباب لهم دور مهم فى النهوض باقتصاديات مصر».