السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح

زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح




كتب - أحمد عبدالعليم


يضع أغنياء العالم من المتزوجين أيديهم على قلوبهم، مع إعلان الملياردير الأمريكى جيف بيزوس، مؤسس ورئيس شركة «أمازون»، خسارته نصف ثروته المقدرة بنحو 160 مليار دولار بسبب انفصاله عن ماكنزى بيزوس بعد زواج دام نحو 25 عاماً، وهو الأمر الذى سيجرده من لقب «أغنى رجل فى العالم»، صحيفة «ديلى تليجراف» البريطانية، استعرضت نماذج لعدة زيجات إنجليزية شهيرة، دامت لعقود طويلة حتى ظن البعض أنه ارتباط أبدى، ونصائح للحتفاظ بشريك العمر.

نيكى وسيليا ليس كل شىء سوياً

نيكى لى وسيليا، وقعا فى الحب منذ 46 عاما، وتزوجا بعد 4 سنوات قضوها سويا فى الجامعة، وهما يسعيان طوال الوقت لأن لا يجعلا العمل والعائلة هما الموضوعان الرئيسيان فى حديثهما اليومي، كما أدركا أن عليهما التخلص من أشياء كثيرة فى سبيل الحفاظ على زواجهما.

جون وجاكى الاستعداد لرحيل الأولاد

جون بارميتير وجاكى، تقابلا فى مالطا 1968، وعمرهما 18 و16 عاماً، وتزوجا فى لندن بعدها بخمس سنوات، لم يكن لديهما فكرة عن الزواج الطويل والمستقر، لكنهما قدرا الالتزامات والمسئوليات، واتضح لهما أن الالتزام بمواجهة العقبات سويا كان بمثابة الحجر الأساسى فى الحفاظ على العلاقة طوال الـ45 عاما.
الزوجان بارميتير، لا يتشاركان فى كافة اهتماماتهما، واضطرا منذ 20 عاما للذهاب إلى أحد مستشارى العلاقات الزوجية ليتعلما طرقا جديدة للاستمرار فى زيجتهما حتى الآن، بعد انتقال أبنائهما الأربعة للعيش بعيداً عن المنزل.

فيليب وموين العادة الصغيرة  لحياة كبيرة

فيليب جوناثان وموين، يعتبران نفسيهما أصدقاء حقيقيين، واتفقا عند زواجهما وعمرهما  27 عاما، بأنهما لن يتهربا من بعضهما البعض، وهو ما أثبتاه طوال الـ41 عاما من الزواج.. بعد إنجابهما لتوأم، وطفلان أخران، تبدلت الخطة للاهتمام بالأطفال، ولكن ذلك لم يجعلهما ينسيان بعضهما، واعتادا يومياً بعد أن يخلد الأطفال للنوم، الجلوس سويا وتناول الطعام أو العصير، فلو كان تحول كل تركيزهما على أطفالهما لتجاهل كل منهما الآخر.
الثنائى لى، يحاولان اختلاق لغة للحب بينهما، فهما يعلمان أنهما يجرحان بعضهما أحيانا، ولكنهما يتحسنان مع مرور الوقت فى الاعتذار وقبوله، كما علمهما الوقت بأنه لا يجب عليهما فعل كل شىء سوياً، فـ«نيكى» يحب الإبحار بعكس سيليا، لكن ذلك لا يجعلهما يملان من بعضهما.

بول وليزا اختبار القبول شرط أساسى

القاضى بول كولريدج، تزوج من ليزا وهو ابن 23 ربيعاً، وعمره الآن 69 عاما، ويرى بقاءه مع زوجته لمدة 48 عاما شيء يدعو للجنون، ويتفق معه أصدقاءه على ذلك.. كولريدج عمل كمحام فى الكنيسة، وليزا كانت صحفية، وبعد عدة لقاءات لم يستطع الحياة دونها، فالزواج بالنسبة له كان بمثابة اختبار قبول بينهما.