الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بورسعيد تعلن استقلالها بعد صلاة الجمعة




أشعلت زيارة الرئيس محمد مرسى لمحافظة الاسماعيلية ولقائه الذى عقده بقيادة الجيش الثانى مع عدد من المحافظين ومدراء أمن المحافظات بينهم محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله ومدير أمن المحافظة اللواء محسن راضى غضب أهالى بورسعيد.
 
وأكدت الجماهير الغاضبة والتى تجمعت منذ فجر أمس أمام سجن بورسعيد العمومى لمنع ترحيل المتهمين أن بورسعيد ستعلم العالم درسًا جديدًا فى دروس التضحية والوطنية من خلال أحفاد أبطال 56 بعد مرور 56 عامًا على انتصار الأجداد على دول العدوان الثلاثى.
 
وأعلنت مجموعات أولتراس المصرى والتى تقود الحركة الغاضبة فى المحافظة ضرورة إعلان استقلال بورسعيد بعد أن تجاهلتها مؤسسة الرئاسة فى عيدها القومى وفى تقديم اعتذار رسمى عن الإساءة التى طالتها من خلال سب علنى للمدينة الباسلة نقلته جميع القنوات الفضائية يوم 28 يناير الماضى.
 
وشدد المعتصمون أمام سجن بورسعيد العمومى على أنهم لن يقبلوا التلاعب بهم وبشعب محافظتهم من خلال المفاوضات التى تجرى بين دولتى مصر والأولتراس الأهلاوى والتى أيدوا فيها تفوق الأخير على الأول.
 
وأوضحت عدد من المصادر اعتزام الأولتراس المصراوى رفع علم دولة بورسعيد الجديد أعلى مبنى المحافظة عقب صلاة جمعة الغد والمصمم على قماش ستان أخضر رمز النادى المصرى بديلاً عن اللون الأحمر للعمل الحالى وطبع عليه اللهب باللون الأسود رمز البحر والمعاناة التى مرت ببورسعيد على مدار 30 سنة من عمر النظام البائد ورسم حوله غصنى الزيتون باللون الأبيض رمز السلام.
 
واستمرت السيارات تحمل مكبرات صوات تجوب شوارع المحافظة لحث المواطنين على النزول للتضامن مع المعتصمين بمحيط السجن وإغلاق محلاتهم اعتبارًا من مساء أمس الأول.
 
 فيما أعدت القوى السياسية والتيارات الثورية عددًا من البيانات لحشد شعب بورسعيد للانتفاض صباح اليوم والانضمام إلى تظاهرات الأولتراس من خلال 4 مسيرات.
 
ووصلت التعزيزات الأمنية للمحافظة لتأمين المنشآت الحيوية والشرطية خلال يومى 25 و26 يناير، تحسبًا لأى أعمال تخريبية.