الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى

المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى
المحافظات تواصل جنى ثمار حملات «حق الشعب» لاسترداد الأراضى




المحافظات ـ علا الحينى وأسامة فؤاد وحسين

فتحى ومحمود هيكل وإسلام إبراهيم وياسمين شعيب

 

تواصل الأجهزة التنفيذية والمحليات بالمحافظات، جهودها نحو التصدى لمافيا التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، سواء بالتعدى بالزراعة أو البناء، وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون فى شبر واحد من أملاك الدولة، وذلك بالتنسيق مع جميع الأجهزة، للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.
ففى المنيا أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ الإقليم، أن الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، تمكنت من إزالة 3536 حالة تعد على أراضى أملاك الدولة فى الفترة من 10 حتى 19 يناير الجارى خلال الموجة الثانية عشرة من حملات استرداد الأراضى واستعادة أملاك الدولة «حق الشعب».
وأوضح محافظ المنيا أنه تم إزالة 2595 حالة بناء مخالفة بمساحة 302 ألف و39 مترًا مربعًا، و941  حالة زراعة بمساحة 52 ألفًا و996  فدانًا، ليصل عدد حالات التعدى التى تمت إزالتها منذ بدء الحملة حتى الآن 3536 حالة.
وفى كفر الشيخ قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ الإقليم: إن الحملة المشتركة لإزالة التعديات على أملاك الدولة تمكنت من تنفيذ إزالة 22 قرار تعد على أملاك الدولة بقرى حصة الغنيمي، والكردي، والمنشأة الكبرى، والبكاتوش، وذلك باسترداد 3150 مترًا مربعًا أملاك دولة.
إلى ذلك شنت أجهزة الأمن بالتعاون مع جهاز حماية الأراضى، حملة موسعة لإزالة التعديات على المساحات والمبانى المملوكة للدولة التى لا يحوز تقنينها، وذلك ضمن حملات إزالة جميع التعديات على أراضى أملاك الدولة بمختلف أنحاء المحافظة.
وقال اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ الفيوم: إنه تم إزالة نحو 5 أفدنة عبارة عن 11 حالة تعد بالبناء وإقامة أسوار بقرى «قلمشاه ـ جردو ـ تطون بمركز إطسا, وأن هذه التعديات لا يجوز تقنينها, مؤكدًا أن الإزالات مستمرة حتى يتم القضاء نهائيًا على مظاهر التعديات كافة على مستوى المحافظة.
وفى الشرقية شدد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الإقليم، على أنه لا تهاون مع أى متعدٍ على أملاك الدولة، مشيرًا إلى أنه حان الوقت كى تستعيد الدولة هيبتها مرة أخرى باسترداد أراضيها المنهوبة منذ زمن طويل دون شرعية أو قانونية، موضحًا أن الشرقية تنفذ بكل صرامة وحسم إزالة التعديات على أملاك الدولة فى موجتها الثانية عشرة.
وأوضح غراب أن الأسبوع الأول للموجة شهد إزالة 146 حالة تعد بمساحه 33 فدانًا ونصف الفدان بمراكز ومدن «بلبيس ـ القُرين ـ أبوكبير ـ ههيا ـ الحسينية ـ الزقازيق ـ منيا القمح»، منوهًا إلى أن ما حدث فى مركز أولاد صقر من اعتراض للأهالى على تنفيذ القانون ومحاولة منع قوات الشرطة والتنفيذيين من أداء مهمتهم واسترداد أملاك الدولة لن يقصينا عن تنفيذ واجبنا الوطنى نحو الوطن، حيث إن ما نقوم به من استرداد للأراضى وإرجاعها إلى جهات الولاية عليها حق أصيل من حقوق الشعب.
وفى الدقهلية نجحت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، فى تنفيذ 1625 حالة إزالة، منها 1028 حالة تعد بالبناء، و597  حالة تعد بالزراعة، بإجمالى مساحة 189 ألفًا و676 مترًا، و89  فدانًا و10 أسهم، يأتى ذلك منذ بدء تنفيذ الموجة 12 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة سواء بالبناء أو الزراعة.
إلى ذلك شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح، بالتنسيق مع قوات الأمن، حملة لإزالة التعديات بمنطقة كورنيش الأبيض الجديد، ومدن «النجيلة ـ الضبعة ـ العلمين ـ براني»، وذلك ضمن تنفيذ الموجة الـ12 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، ووفقًا لتعليمات القيادة السياسية بالتصدى لمافيا التعديات.