الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التضامن تنقذ 600 مشرد بلا مأوى

التضامن تنقذ 600 مشرد بلا مأوى
التضامن تنقذ 600 مشرد بلا مأوى




استمرت فرق التدخل السريع المشتركة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى والتى تم تشكيلها من برنامج أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع بناء على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى عملها لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.
وتجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالى الحالات التى تم التعامل معها على مدار الايام السابقة حتى مساء الاحد ٢٠ يناير ٦٠٥ حالات منهم ٣١٢ حالة مشرد و ٢٩٣ طفلا بلا مأوى.
وأشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع أنه تم التعامل يوم الاحد مع ١٣٨ حالة مشرد و٥٢ طفلا بلا مأوى باجمالى ١٩٠ حالة على مستوى محافظات الجمهورية ، حيث تصدرت محافظة القاهرة امس عدد الحالات التى تم التعامل معها حيث تم التعامل مع ٤٠ حالة منها ١٧ حالة مشرد و ٢٣ حالة طفل بلا مأوى .وفى محافظة الاسكندرية تم التعامل مع ٢٨ حالة منهم١٤ حالة مشرد و١٤ حالة طفل بلا مأوى.
وفى محافظة الجيزة بلغ اجمالى الحالات التى تم التعامل معها امس ٢١ حالة منها ٢٠ حالة مشرد وحالة واحدة لطفل بلا مأوى  وتتنوع انواع التدخلات التى تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الايداع بإحدى دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة بالاضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التى ترفض الاستجابة حيث تم امس توزيع ٥٨ بطانية و٨٧ وجبة ساخنة عليهم.
ويتلقى الفريق البلاغات عن حالات المواطنبن والاطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و ١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.