الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السينما المصرية «تغزو» الدول العربية

السينما المصرية «تغزو» الدول العربية
السينما المصرية «تغزو» الدول العربية




 

فى الوقت الذى يتحدث فيه البعض عن تقليص عدد الأعمال الدرامية التى يتم عرضها فى السباق الدرامى الرمضانى المقبل لعام 2019 قرر عدد من النجوم استغلال الوقت لتقديم أعمال سينمائية مستغلين ركود سوق الدراما لصالح حلم شباك الإيرادات.
وحرص النجوم على البحث عن أعمال محبوكة دراميًا يتم تصويرها فى دول مختلفة حول العالم ولا تكتفى بالتصوير الداخلى لإضفاء جانب من الابهار ولتناسب ذوق الجمهور فى الفترة الأخيرة الذى أصبح يميل لتجارب الأكش بهدف الوصول لترتيب جيد فى شباك الإيرادات خاصة بعد تخطى عدد من الأفلام حاجز التوقعات منها فيلم البدلة للنجم تامر حسنى الذى تصدر قائمة الإيرادات لعدة أشهر فى الموسم السينمائى الأخير.
بطل البدلة النجم تامر حسنى قرر ان يخوض التجربة بفيلم جديد لبنان لتصوير عدد كبير من أحداث الفيلم الخارجية فى شوارع بيروت وبين معالمها السياحية نظرًا لارتباط أحداث الفيلم بلبنان ووفقًا لروئية المخرج اللبنانى سعيد الماروق.
يشارك فى بطولة «كل سنة وأنت طيب» زينة وخالد الصاوى وعائشة بن أحمد، ومن تأليف محمد عبدالمعطى وإنتاج نيوسينشرى.
وكان الفيلم يحمل فى البداية اسم»حمزة» ثم تم تغييره إلى «نصب تذكارى»، حتى تم الاستقرار على الاسم الأخير «كل سنة وأنت طيب.
ويراهن الفنان تامر حسنى على الفيلم الجديد خاصة ان البعض نسب النسبة الأكبر فى نجاح البدلة للنجم الكوميدى اكرم حسنى.
وصور النجم أمير كرارة، مشاهد أحداث فيلمه الجديد «كازابلانكا»، المقرر طرحه هذا العام فى المغرب وسط طبيعة مختلفة وأماكن لم تظهر من قبل فى السينما المصرية كما استعان بعدد من النجوم بالمغرب من بينهم النجم محمد مفتاح.
الفيلم يدور فى إطار الأكشن والتشويق وسوف يتم تصويره بين مصر ودولتين على أعلى مستوى من التنفيذ بشكل لم يحدث من قبل فى السنيما المصرية، كما تعاقدت الشركة المنتجة مع شركه لتنفيذ مشاهد الأكشن داخل وخارج مصر من فرنسا.
وتجمع مشاهد الفيلم كل من أمير كرارة النجم التركى خالد أرغنچ، الملقب بالسلطان سليمان.
«كازابلانكا، يشارك فى بطولته الفنانة غادة عادل ولبلبة وباسل خياط وعمرو عبدالجليل ودلال عبدالعزيز وإياد نصار ومحمود البزاوى، من تأليف هشام هلال وإنتاج وليد منصور، ومن إخراج بيتر ميمى.
ومن جانب اخر سينافس امير كرارة، فى السباق الرمضانى ٢٠١٩، بالجزء الثالث من مسلسله «كلبش»، ويشاركه فى البطولة كل من النجم أحمد عبدالعزيز وهشام سليم وأحمد العوضى ويسرا اللوزى.
الفنان عمرو سعد واجه سوء الحظ الفترة الماضية فى الدراما التليفزيونية بعد توقف تصوير مسلسله بركة الذى خرج من سباق رمضان 2018 واخفق فى سباق الإيرادات بفيلم «كارما» للمخرج خالد يوسف.
فقرر ان يعود للسينما بقوة من خلال فيلم «حملة فرعون» وقرر ان يعود للسينما بشكل جديد حيث فقد وزنة وبدأ أول مشهد على الأراضى اللبنانية أملا فى تقديم نفسة للجمهور بشكل مختلف.
تحت قيادة المخرج رءوف عبدالعزيز، وذلك فى مشاهد تجمعه مع الفنانة روبى واستمر التصوير ببيروت ل10 أيام، ويعود بعدها فريق العمل لاستكمال تصوير الفيلم بالعديد من المناطق المتفرقة بالقاهرة.
وتدور قصة الفيلم حول العظماء السبعة الذين قدمهم الممثل عادل إمام فى «شمس الزناتى»، ولكن بمعالجة جديدة تناسب العصر الجديد.
ويعد هذا اللقاء الأول الذى يجمع بين الفنان عمرو سعد مع رءوف عبدالعزيز كمخرج.