الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد وزارى مصرى بألمانيا يزور أكبر شركة عالمية لتدوير المخلفات

وفد وزارى مصرى بألمانيا يزور أكبر شركة عالمية لتدوير المخلفات
وفد وزارى مصرى بألمانيا يزور أكبر شركة عالمية لتدوير المخلفات




كتب - أحمد خيرى ومحمد فؤاد

قام الوفد الوزارى المصرى الذى يزور ألمانيا حاليا ويضم كلا من الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة إلى مقر شركة العالمية ريموندس والتى تعد من أكبر ٥ شركات فى العالم فى مجال جمع وتدوير المخلفات بأنواعها وتوليد الطاقة منها بكافة أنواعها.
وتعد هذه الشركة ضمن الشركات الخاصة العاملة فى ألمانيا فى هذا المجال وتتواجد فى ٣٤ دولة على مستوى العالم وتحقق دخلا سنويا ٧.٣ مليار يورو.
وخلال اللقاء استعرض (تروستن وبر) رئيس الشركة منظومة العمل وتجربة منظومة المخلفات وتوليد الطاقة منها ، وأكد  ان الشركة لديها شراكات دولية  وتقوم بنشاطات متعددة فى تأسيس وتشغيل الشركات العاملة فى هذا المجال وتأسيس الشركات التابعة فى مجالات منظومة إدارة المخلفات على المستوى الدولى.
كما قام الوفد الوزارى بجولة ميدانية  لمصنع فرز الورق كإحدى التجارب الرائدة للشركة فى مجال إدارة المخلفات.
وأكد مسئولو الشركة خلال اللقاء استيرادهم المخلفات من شرق أوروبا لإنتاج الوقود البديل والطاقة.
وتهدف زيارة الوفد المصرى لشركة ريموندس العالمية فى مجال إدارة المخلفات للتعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية التى يتم تطبيقها فى هذا المجال، حيث تعد الشركة من أكبر  الشركات على مدار 80 عاماً فى مجال إعادة التدوير واستخدام الوقود البديل ومعالجة مياه الصرف الصحى باستخدام أحدث التقنيات وبتكنولوجيات صديقة للبيئة مما يعتبرها إحدى أهم فرص الاستثمار فى السوق المصرية لهذا المجال.
كما عقد الوفد الوزارى  اجتماعاً موسعا  مع وفد من شركة جلوبال انترتك  العالمية والتى تعمل فى مجال انتاج الطاقة النظيفة واعادة تدوير المخلفات لبحث أوجه التعاون المشترك ونقل الخبرات فى هذا المجال.