الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ابن بطوطة اليونانى!

ابن بطوطة اليونانى!
ابن بطوطة اليونانى!




يبدو أن عمرو وردة نجم المنتخب الوطنى أصبح رحالة فى الملاعب اليونانية بعدما أعلن رحيله عن نادى باوك اليونانى خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية فى الوقت الذى ربطت خلاله العديد من التقارير الصحفية اقتراب وردة من الانتقال  إلى نادى اتروميتوس اليونانى وسط اهتمامات اخرى من ادارة نادى وست بروميتش ألبيون الذى يلعب فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى ومحترف فى صفوفه نجم المنتخب الوطنى أحمد حجازى كما توقعت تقارير صحفية أخرى اقتراب اللاعب من الدورى الألمانى أو اللعب بجوار تريزيجيه فى فريق  قاسم باشا التركى. المصادر المقربة من اللاعب اكدت أنه فى حالة عدم تلقى اللاعب عروضا جدية خارجية فيكون وجهته الاستمرار فى الدورى اليونانى مع فريق آخر غير باوك وتحديدا نادى اتروميتوس اليونانى.. فى الوقت نفسه نفى اللاعب فكرة العودة للدورى المصرى مجددا مهما كانت الإغراءات لرغبته فى استكمال مسيرته الاحترافية.
الجدير بالذكر أن وردة بدأ مسيرته فى ناشئى النادى الأهلى قبل أن ينتقل إلى الاتحاد السكندرى فى صيف 2015 حيثُ لعب 16 مباراة وسجل هدفا وانتقل بعد ذلك للدورى اليونانى عبر بوابة نادى بانيتوليكوس.
شارك وردة خلال الموسم الأول له باليونان فى إجمالى 30 مباراة ببطولتى الكأس والدورى اليونانى، استطاع خلالها تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين آخرين جميعها كانت فى الدورى
استمر وردة لنصف موسم آخر مع بانيتوليكوس، وشارك خلاله فى إجمالى 15 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4 آخرين، قبل أن ينتقل بصورة نهائية فى منتصف الموسم  لنادى باوك اليونانى بمبلغ 350 ألف يورو.
وأكمل وردة موسمه مع باوك، مشاركاً فى 12 مباراة أحرز خلال تلك الفترة هدفين وصنع 3 آخرين وتوج خلال هذا الموسم ببطولة كأس اليونان.
انتقل بعد ذلك وردة على سبيل الإعارة لنادى أتروميتوس اليونانى لمدة عام قدم وردة خلال هذا الموسم أداءً رائعاً، حيث استطاع تسجيل 11 هدفاً وصناعة 7 آخرين، خلال 28 مباراة لعبها ببطولتى الكأس والدورى..  وحصل وردة خلال هذا الموسم على جائزة أفضل لاعب فى اليونان، لموسم 2017 – 2018، المقدمة من قناة «نوفا سبورتس» اليونانية. وفى موسم 2018 – 2019 انهى وردة فترة إعارته إلى نادى أتروميتوس وعاد مرة أخرى لنادى باوك وشارك معه خلال هذا الموسم فى إجمالى 16 مباراة بالكأس والدورى اليونانى والدورى الأوروبى، استطاع خلالها صناعة هدف وحيد.