الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليد» يواجه تونس فى ختام مبارياته بالدور الرئيسى للمونديال

«اليد» يواجه تونس فى ختام مبارياته بالدور الرئيسى للمونديال
«اليد» يواجه تونس فى ختام مبارياته بالدور الرئيسى للمونديال




 

يختتم منتخبنا الوطنى الأول لكرة اليد رجال بقيادة فنية للإسبانى ديفيد ديفيز كمارا، مشواره فى الدور الرئيسى ببطولة العالم المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك، اليوم الأربعاء، بمواجهة منتخب تونس الشقيق، فى تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت القاهرة، وتقام المباراة بمدينة هيرنينج الدنماركية.
وكان منتخبنا الوطنى قد خسر مباراتيه الأولتين أمام النرويج بنتيجة28/32 ثم من الدنمارك 20/26 ليحتل المركز الخامس فى المجموعة برصيد نقطة واحدة أحرزها من التعادل مع المجر فى الدور الأول . بينما يتزيل المنتخب التونسى المجموعة بدون نقاط حيث صعد من الدور الأول مهزوماً من الدنمارك والنرويج وتلقى هزيمتين أخريين فى الدور الرئيسى من السويد والمجر.
 وتحتاج مصر للفوز على تونس بفارق ستة أهداف وهزيمة المجر من النرويج بنتيجة كبيرة أيضاً حتى يتمكن منتخبنا من احتلال المركز الرابع فى المجموعة للعب على المركزين من السابع والثامن. حيث إن نظام البطولة الجديد يقضى بتأهل أول فريقين بمجموعتى الدور الرئيسى للدور قبل النهائى بينما يلعب الفريقان أصحاب المركز الثالث فى المجموعتين على الترتيب الخامس والسادس ويلعب الفريقين أصحاب المركز الرابع فى المجموعتين على الترتيب السابع والثامن فيما يتم ترتيب المراكز من التاسع للثانى عشر بحساب النقاط وفارق الأهداف. اما فى حالة فوز منتخبنا على تونس، وفوز المنتخب المجرى على النرويج، سيصبح مركز منتخبنا العاشر بعد منتخب البرازيل الأفضل فى المجموعة الأخرى، أما فى حالة خسارة منتخبنا أمام تونس سيتحدد مركزنا وفق فارق الأهداف مابين الـ11 والـ12.
من جانبه أكد أحمد الأحمر كابتن منتخبنا الوطنى أن الفريق قدم أداء قويا أمام النرويج و الدنمارك، فى إطار الجولتين الأولى والثانية من منافسات الدور الرئيسى ببطولة العالم، واضاف الأحمر أن مواجهة المنتخب الدنماركى على ملعبه كانت صعبة، خاصة فى ظل تواجد جماهيرى مكثف. وأشار إلى أن هدف منتخب مصر هو تحقيق الفوز على تونس فى المباراة المقبلة.
أما كريم هنداوى حارس مرمى منتخبنا الوطنى فأبدى رضاه عن المستوى الذى ظهر به المنتخب أمام النرويج و الدنمارك، وقال هنداوى :»رغم الخسارة بنتيجة 26-20 من الدنمارك، إلا أننا قدمنا أداء جيدا، وكنا ندا قويا للمنتخب الدنماركى على أرضه ووسط جماهيره». وأضاف فور نهاية مباراة الدنمارك وجهنا تركيزنا كله على لقاء تونس الذى سنخوضه غداً، حيث نحتاج للفوز بفارق 6 أهداف، مع آمالنا فى خسارة المنتخب المجرى أمام نظيره النرويجى لضمان احتلالنا المركز الرابع بمجموعتنا، كى نلعب مع رابع المجموعة الأولى فى مباراة تحديد المركزين السابع والثامن بجدول ترتيب البطولة. واختتم هنداوى تصريحه قائلاً :.» سنسعى بقوة لنهاية منافسات البطولة فى أفضل مركز ممكن، لتحقيق نهاية مشرفة بالمونديال»
وكان منتخبنا الوطنى احتل المركز الـ 13 فى بطولة العالم الماضية بفرنسا 2017.