الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بانوراما تحت القبة

بانوراما تحت القبة
بانوراما تحت القبة




1 ـ اقتراح يدعو لتخصيص ثلثى إيرادات مخالفات المرور لوزارة الداخلية

تقدم النائب سليمان العميرى باقتراح برغبة بشأن تخصيص 75% من القيمة المالية لغرامات المخالفات المرورية لوزارة الداخلية، وذلك بهدف إعادة توجيهها والاستفادة منها فى تطوير المنظومة والنهوض بالخدمات وتجديد نقاط التفتيش والدوريات المرورية.. وأشار النائب أنه وفقا لما هو معتمد حاليا فإن الداخلية لا تستفيد من رسوم المخالفات وأنها جهة تنفيذية تحرر المخالفات وتحصل ثم تورد للخزانة الدولة، لافتا إلى أن مجلس النواب سينتهى قريبا من قانون المرور الجديد، وعلى البرلمان أن يبت فى هذا المقترح قبل إقرار القانون الجديد.

2 ـ إنقاذ المشروعات المتعثرة  فى قدرة «صناعة البرلمان»

وأشاد المهندس امين مسعود عضو مجلس النواب بالزيارة التى قامت بها لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر لشركة الحديد والصلب بحلوان فى ضوء طلب الاحاطة المقدم من الزميل النائب مصطفى بكرى من اجل انقاذ هذه الشركة وإعادة تشغيلها بكامل طاقتها معربا عن ثقته الكاملة فى قدرة لجنة الصناعة بجميع أعضائها، مؤكدا قدرة اللجنة بالتعاون مع الحكومة على دراسة مشكلات جميع الشركات والمشروعات فى مختلف الصناعات خاصة الغزل والنسيج والحديد والألومنيوم وغيرها بجانب تشغيل المشروعات المتعثرة.

3 ـ كارثة.. ضبط أدوية بدون ترخيص

وصف النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب ما أعلنت عنه الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة بأن إدارة التفتيش الصيدلى بأسيوط تمكنت من ضبط مكتب علمى لشركة مكملات غذائية بدون ترخيص تقوم بإعادة التغليف والتعبئة لمكونات أدوية بدون ترخيص لأصناف مسجلة. وأكد «مرشد» فى طلب إحاطة موجه الى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أن هذا الأمر يتطلب تكثيف الحملات الصحية من وزارة الصحة وجميع الأجهزة الرقابية المختصة لضبط وكشف مثل هذه الكوارث الخطيرة .

4 ـ محافظة القاهرة تتسبب فى تقديم طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية

قدمت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب طلب إحاطة عاجل للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية استناداً لحكم المادة 134 من الدستور، بشأن انتشار التكاتك فى محافظة القاهرة. وقالت النائبة: التوك توك لا يلتزم بخط السير، كما أننا نجد عديدا من المحال بالمحافظة تستولى على الأرصفة والشارع أمامها وأصبح الزحام والاختناقات المرورية سمة من سمات القاهرة دون أى رقابة ما يعيق الحركة فضلا عن وجود أشخاص يفرضون إتاوات فى أماكن انتظار السيارات.