الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المستوردون: لا دولار = لا إستيراد





أزمة «الدولار» ما زالت تشتعل، حيث هددت شعبة المستوردين بالغرفة التجارية فى القاهرة بالتوقف عن الاستيراد لعدم توافر الدولار، وأكد عدد من المستوردين أنهم سيوقفون التعامل بالدولار لمدة شهر على الأقل وخاصة فى السلع غير الضرورية مطالبين الحكومة والقطاع المصرفى بتوفير الدولار وخاصة لاستيراد السلع الاستراتيجية حتى لايتعرضوا لضغوط السوق السوداء.

بينما أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين وجود معاناة حقيقية بسبب عدم وجود الدولار.. موضحًا أن الكثير من المستوردين توقفوا عن الاستيراد لعدم قدرتهم على توفير الدولار الذى تعدى سعره 7.15 جنيه بالسوق السوداء، وفى حالة وجوده لا يمكن للمستورد أن يحصل على الكمية كلها فى نفس اليوم وعليه أن ينتظر لمدة تصل أحيانًا إلى أسبوع لحين توفير المبالغ المطلوبة.

وتابع «شيحة» قائلًا: «الشعبة ستعقد اجتماعًا طارئًا بالغرفة التجارية لبحث التوقف عن الاستيراد، طالما أن الدولة لم توفر للمستوردين الحصول على العملة الصعبة»..يذكر أن مصر تستورد أكثر من 60٪ من احتياجاتها من الخارج، ومنها سلع استيراتيجية مثل السكر والزيوت والسمن النباتى والفول والعدس وجميع أنواع البقوليات والألبان والجبن والعديد من السلع الأخرى.