الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ويناقش 50 طلب إحاطة لوزير التموين الأسبوع المقبل

..ويناقش 50 طلب إحاطة لوزير التموين الأسبوع المقبل
..ويناقش 50 طلب إحاطة لوزير التموين الأسبوع المقبل




يناقش مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، الثلاثاء، المقبل، 50 طلب إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية د.على مصيلحى، حيث 16 طلب إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار، و14 طلب إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وتأخر إصدار بدل الفاقد منها وعن تصويب منظومة الدعم.
وتتضمن الطلبات، طلبات مناقشة عامة مقدمة من العضو إلهام المنشاوى وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن صعوبة استخراج بدل فاقد لبطاقات التموين، والعضو مجدى ملك وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تصويب منظومة الدعم لمنع إهدار المال العام، والعضو سمير رشاد أبو طالب وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تنقية بطاقات التموين وتوفير السلع التموينية.
كما تتضمن الجلسة 7 طلبات إحاطة عن نقص حصص الدقيق للمحافظات وتوقف المخابز والمطاحن عن العمل، و4 طلبات إحاطة وسؤالين عن عدم فتح منافذ للمجمعات الاستهلاكية وعدم تشغيل القائم منها وعدم إمدادها بالمواد التموينية وما بها من مخالفات، و6 طلبات إحاطة وطلب مناقشة عامة عن منظومة توريد المحاصيل الزراعية وتحديد أسعار عادلة لها.
فى السياق ذاته تتضمن طلبات مناقشة عامة العضو محمد حلمى وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تسعير المحاصيل الزراعية والتصدى لحالات الاحتكار، والعضو تامر عبد القادر وعشرين عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تحديد سعر عادل لأردب القمح. وطلبات إحاطة مقدمة من، العضو عبد المنعم العليمي، عن ضرورة نقل مستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز خارج الكتلة السكنية، والعضو عصام إدريس، عن المبالغ التى تخص شركة السكر لدى الوزارة والبالغ قيمتها أربعة مليارات جنية، والعضو بدوى عبد اللطيف هلال، عما يتردد عن قيام بعض محطات الوقود بخلط البنزين بالماء، العضو عمرو دوير، عن معايير التعيين بمطاحن وسط الدلتا.