الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحقيق فى إعلان«إخوان القليوبية»عن وظائف شاغرة بـ «القضاء»




 بدأت نيابة طوخ بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقات موسعة فى واقعة قيام حزب الحرية والعدالة بقها بتعليق لافتة تعلن عن فتح باب الحزب لتلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق بالهيئات القضائية.

حيث أمرت النيابة بإزالة اللافتة بعد قيام فريق من النيابة بمعاينتها وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وتحديد الجهة والشخصيات التى قامت بتعليقها.

وكان العميد سامى عبدالله مأمور قسم قها قد تلقى بلاغًا من العديد من المواطنين بقيام حزب الحرية والعدالة فى قها بتعليق لافتة للإعلان عن وظائف فى الهيئات القضائية ثم فوجئوا بعد ذلك بأن الإعلان وهمى وليس له أساس من الصحة.

واتهم المواطنون جماعة الإخوان المسلمين، بتعليق اللافتة وتم إحالة البلاغات إلى النيابة العامة التى بدأت التحقيق فى الواقعة.

ومن جانبه.. أصدر ائتلاف المرشحين المستقلين بالقليوبية برئاسة المستشار حسين البرعى بيانا استنكر فيه الواقعة وطالب البيان وزير العدل بإصدار بيان حول ملابسات وظروف الواقعة وتوضيحها أمام الرأى العام.

وأكد البيان أن هذا السلوك من جانب الحرية والعدالة يعد تأصيلا لمفهوم أخونة القضاء فضلا عن كونه تلاعبا بمشاعر شباب الخريجين واستغلال مثل هذه اللافتات قبل موسم الانتخابات.