الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المرأة نصف المجتمع

المرأة نصف المجتمع
المرأة نصف المجتمع




حرصًا من القيادة السياسية، على تمكين المرأة المصرية، وتأكيدًا لحقوقهن ودورهن المحورى فى تنمية المجتمع، افتتحت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، برنامج القيادة التنفيذية للمرأة والمخصص للقيادات النسائية بالجهاز الإدارى للدولة.
وأكدت الوزيرة أن هذا البرنامج ينظمه المعهد القومى للإدارة بصفته الذراع التدريبية لوزارة التخطيط، وبالتعاون مع جامعة ميسورى الأمريكية، وبرنامج الأمم المتحدة للمرأة، مضيفة أن البرنامج يعد من أهم البرامج فى إطار تطوير منظومة الجهاز الإدارى للدولة، حيث يمزج البرنامج التدريبى بين التعليم العملى فى المحاضرات وبين الجانب البحثى.
وأوضحت السعيد أن البرنامج يأتى كذلك فى إطار رؤية مصر2030، حيث يتقاطع محور المرأة والشباب مع جميع محاور وأبعاد استراتيجية التنمية المستدامة، نظرًا لأنهما يمثلان أساس التنمية، مؤكدة أن مصر تمتلك اليوم خطة طموحة لتحديث الجهاز الإدارى للدولة ويمثل العنصر البشرى المكون الرئيسى لتلك الخطة حيث يقع عليه العبء الأكبر فى عملية التحديث.
وأشارت السعيد إلى أن 43% من موظفى الجهاز الإدارى للدولة من النساء، إلا أن نسبة المناصب القيادية التى تشغلها المرأة فى الجهاز الإدارى تتراوح ما بين 27 و28%.
واستطردت الوزيرة: «نطمح إلي زيادة تلك النسبة إلى نفس النسبة التى تشغلها المرأة فى الجهاز الإدارى وهى 43%»، موضحة أن المرأة هى نصف المجتمع وهى صانعة النصف الآخر.