الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دراسة: «السنجلة جنتلة»

دراسة: «السنجلة جنتلة»
دراسة: «السنجلة جنتلة»




نشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية دراسة صادرة عن مؤسسة «تيديكس» الأمريكية  تؤكد أن كونك عازبًا يزيد من احتمال امتلاكك روابط اجتماعية أقوى مع الناس المحيطين بك، فالزواج يمكن أن يقيد الناس اجتماعيًا، وليس دائمًا نهاية الزواج تكون نهايات سعيدة.
فالدراسة أرجحت أن يظل الأفراد العازبون على اتصال دائم، وتقديم وتلقى المساعدة من الوالدين والأشقاء والجيران والأصدقاء أكثر من غيرهم من المتزوجين.
ووجدت الدراسة أن كون المرء «سينجل» يزيد من الروابط الاجتماعية لكل من الرجل والمرأة، حتى عند الأخذ فى الحسبان هيكلة العلاقات الاجتماعية.
وخلص الباحثون إلى وجوب الإقرار بوجود قيود اجتماعية مرتبطة بالزواج وإلى الاعتراف بأن الأفراد المنفردين لديهم مشاركة أكبر مع المجتمع الأوسع، موضحين أن الأشخاص الذين يتزوجون لا ينتهى بهم الأمر أكثر سعادة أو أكثر صحة نفسية مما كانوا عليه عندما يكونون منفردين.
وأضافت الدراسة فى النهاية أن الشخص الذى يعيش وحيدًا هو الأكثر حظًا حيث يعيش حياة آمنة وأكثر صحة، وخصت بالذكر الرشاقة فـ»السناجل» ينعمون بوزن صحى على عكس الأشخاص المتزوجين اللذين يعيشون أوقاتًا كثيرة فى حالة من الاكتئاب للظروف التى يمرون بها من خلافات عائليه تؤدى لعدم استقرارهم نفسيًا وهذا يهدد رشاقتهم وصحتهم.