الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد هانى: فى «كايرو شو».. الفكر يسبق رأس المال

محمد هانى: فى «كايرو شو».. الفكر يسبق رأس المال
محمد هانى: فى «كايرو شو».. الفكر يسبق رأس المال




بدأ «كايرو شو» يتحسس خطواته الأولى لتقديم وجبة مسرحية ترفيهية متنوعة للمشاهد المصرى يفتح بها أفقًا آخر من الإبداع خلال عام 2019، عن ذلك قال أحد مؤسسى هذا المشروع الصحفى والإعلامى محمد هانى.
«كايرو شو» يعتبر إعادة لتقديم المسرح كصناعة هامة وليس مجرد إنتاج عرض مسرحى بمجموعة من الممثلين،
 يضم المشروع مجموعة من المؤسسين مثل المخرج والمنتج مجدى الهوارى والمنتج والموزع وليد صبرى وخبيرة التسويق منار الأمين والمهندس حامد عرفة، هؤلاء مجموعة من أهم الخبراء الموجودين فى مجال صناعة الفن فى الوطن العربى والشركاء هم أنفسهم المديرون المسئولون عن عمليات التسويق وصناعة المحتوى.
ويضيف.. وضعنا رؤية لعام 2019 تتضمن هذه الخطة خمسة عروض مسرحية متنوعة وهذه العروض قابلة للزيادة فمن الممكن أن تصل إلى سبعة عروض وليست خمسة فقط، بدأت بالعرض الكوميدى التجارى «3 ايام × الساحل»، ثم الكلاسيكى «الملك لير» بطولة يحيى الفخرانى وإخراج تامر كرم، عرض الأطفال «Not Frozen» إخراج محمد الصغير، «اللى عليهم العين» بطولة فريق بهججة وخالد سرحان وإخراج محسن رزق، وفى النصف الثانى من العام لدينا «الشاطر حسن» لتامر مرتضى وهو عمل مختلف ليس مجرد عرض مسرحى للأطفال سيتم تقديمه وإنتاجه بصريا ومسرحيا بتكنيك جديد على المسرح المصري، «المدينة الفاضحة» مسرحية كوميدية لأكرم حسنى كل هذه الأعمال سوف يتم إنتاجها ما بين النصف الأول والثانى من العام وهى عروض منتظمة ومستمرة طوال السنة قد تتوقف أسابيع ثم تعود لاستئناف أيام عرضها من جديد.
ويواصل.. المسرح مفتوح طوال الموسم الصيفى والشتوى ولن يتوقف بالإضافة إلى تنظيم جولات خارج القاهرة مثل الإسكندرية أو السفر للعرض بإحدى الدول العربية، لن تقتصر العروض على مسرح الموفينبيك فقط، بل لدى «كايرو شو» مشروع كامل يضم مسارح أخرى مثل الهرم، مسرح بالتجمع الخامس وآخر بمدينة 6 أكتوبر فعلى نهاية هذا العام سيكون لدينا اربع مواقع مسرحية تقدم عليها العروض فى موعدين ماتينه وسواريه وبالفعل بدأ هنيدى فى عرض ايام ماتينه وأخرى سواريه، فى النهاية فلسفة المشروع تعتمد على أن الفكر يسبق رأس المال، نحن نقدم مجموعة من الأعمال المسرحية الضخمة والمتنوعة فى الشكل والمضمون لتحقيق أكبر قدر من المتعة والترفيه للجمهور، لدينا خطط عديدة ومستوى آخر من الإنتاج لا يشبه القطاع الخاص فى شكله التقليدى.