السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أسانسير» يسبب أزمة فى «كنترول الفنى» وعلقة ساخنة لموظف المتابعة

«أسانسير» يسبب أزمة فى «كنترول الفنى» وعلقة ساخنة لموظف المتابعة
«أسانسير» يسبب أزمة فى «كنترول الفنى» وعلقة ساخنة لموظف المتابعة




 

يشهد الكنترول المركزى للمعاهد الفنية التجارية والصناعية التابعة لوزارة التعليم العالى بمختلف المحافظات ومقره المطرية أزمة، بسبب توقف تشغيل المصعد الخاص بالكنترول، وذلك على الرغم من تصليحه بآلاف الجنيهات.
فقد فوجئ موظفو معاهد الفنية والتجارية من مختلف المحافظات، بإيقاف  «الاسانسير» مما اضطرهم لاستبداله بالسلالم والصعود إلى الكنترول المخصص لهم فى الدور الخامس والسادس، حيث خصص لهم عدد ٢ كنترول  فى مبنى الحاسب الآلى، مما تسبب فى حدوث مشكلة للمسئولين عن تسليم كراسات الإجابة، وتركهم أوراق الإجابات على الأرض  لحين تسليم أوراق الإجابات على دفعات، مما يهدد  مستقبل آلاف الطلاب، ويمثل إهانة للمسئولين  المصححين خاصة مع غياب عمال المعاونة ، وضعف العائد من عملية التسليم.
وأوضح مسئولو الكنترول المركزى أن المشكلة حدثت بسبب عدم دفع التكلفة للشركة التى قامت بأعمال الصيانة  للمصعد، وقيام الشركة بإرسال خطاب لاخلاء مسئوليتها من تشغيله، وهو ما جعل مسئولي الكنترول باختيار الحل الأضمن وهو عدم تشغيله لحين بت وزارة التعليم العالى فى الامر.
من جهة أخرى تعرض أحد موظفى المتابعة على سير الامتحانات ل» علقة سخنة» مِن مجموعة من الطلاب بالمعهد الفنى بشبرا، بسبب تجاوز الموظف معهم أثناء عملية المرور، مما تسبب بمشاجرة، وصلت الى التعدى وهروب الطلاب.. وأعرب عدد من موظفى المعهد عن استيائهم من بعض لجان المتابعة بسبب عدم إدراكهم للدور المنوط بهم، واحتكاكهم بالطلبة داخل اللجان، بينما يواصل قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إرسال هذه اللجان لتقييم العملية الامتحانية ومدى الانضباط  فضلا عّن توزيع بدلات لصفوة الموظفين من جراء هذه الجولات.