الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم العالى: 100 منحة من الصين وإنشاء كلية للنانو تكنولوجى

التعليم العالى: 100 منحة من الصين وإنشاء كلية للنانو تكنولوجى
التعليم العالى: 100 منحة من الصين وإنشاء كلية للنانو تكنولوجى




 

شاركت مصر العالم أمس باليوم العالمى للتعليم الذى تم إقراره انطلاقاً من أهمية العمل لضمان التعليم؛ بهدف حصول الجميع على فرص تعليمٍ جيّدٍ لتحقيق التنافسيّة بين الأفراد فى العالم.
وفى هذا الإطار يشهد هذا العام تنظيم فعاليات «المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى ما بين الحاضر والمستقبل» برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك خلال الفترة من (4-6) أبريل المقبل.
كما تقوم الوزارة أيضًا بسرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر»؛ بهدف تأهيل الحرفيين والفنيين ورفع كفاءتهم من خلال اكتساب مهارات فنية ومهنية جديدة لإعدادهم لسوق العمل المحلية والدولية.
وفى سياق متصل أعلن د.خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى المنح الدراسية المقدمة من وزارة التعليم بجمهورية الصين الشعبية لوزارة التعليم العالى طبقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين المصرية والصينية..وأشار البيان إعلامى إلى تقديم وزارة التعليم الصينية لعدد (100) منحة للحصول على درجة الدكتوراه من جمهورية الصين الشعبية فى جميع التخصصات للعام الجارى، طبقًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين المصرية والصينية، حيث يتم التقديم من خلال الرابط الإلكترونى www.csc.edu.cn، وآخر موعد للتقدم هو 25 فبراير، على أن يشترط فى المتقدم أن يكون من معاونى أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمراكز البحثية الحكومية.
ومن جهة أخرى أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، البدء فى إجراءات إنشاء كلية للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة، لتكون أول كلية فى مصر فى مجال علوم النانو تكنولوجى، قائلًا: «لدينا الكوادر البشرية المؤهلة ولدينا الامكانات المعملية اللازمة».